بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال لقائها بمدير صندوق الأمم المتحدة للسكان

الصحة : مصر تدعم كينيا فى إقامة المؤتمر الدولي للسكان والتنمية
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مساء أمس، مع ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) والمقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر 2019.


عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً مساء أمس، مع ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بديوان عام الوزارة، لوضع الخطوات التحضيرية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) والمقرر عقده بالعاصمة الكينية "نيروبي" في نوفمبر 2019.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة لشئون الدواء، والدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة شددت على تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لظهور المؤتمر في أفضل صورة، حرصاً من مصر على دعم أشقائها الأفارقة، في إطار ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف أن وزيرة الصحة أشارت إلى أن هذا المؤتمر يأتي بعد مرور 25 عاماً على انعقاده في مصر عام 1994، مؤكدةً أنه سوف يتم الإعداد للمؤتمر بدايةً من شهر سبتمبر المقبل بتكوين فريق عمل مشترك بين مصر ونيروبي لتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والفنية للدولة الصديقة كينيا، بهدف الترويج للمؤتمر، كما سيتم دعوة الوزارات المعنية للمشاركة في المؤتمر.

وقال إن وزيرة الصحة وجهت خلال اللقاء بعقد مؤتمر شهري موسع للتوعية بمخاطر "الزيادة السكانية"، بكافة محافظات مصر، والتي أصبحت تلتهم ثمار التنمية التي نشهدها في جميع المجالات، لافتةً إلى أن محافظة المنيا ستكون أولى تلك المحافظات، قائلةً: "لابد أن نعمل على مواجهة الزيادة السكانية بشكلٍ جاد بما يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع".

وأضاف أن وزيرة الصحة أكدت على ضرورة الاستفادة من نجاح مبادرة "100 مليون صحة" بما حققته من نتائج أذهلت العالم، حيث خلقت ثقة بين مقدمي الخدمة الطبية والمجتمع، بما ينعكس إيجابياً على خفض الزيادة السكانية.

 

 
وذكر أن وزيرة الصحة وجهت بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بمحافظة أسيوط، بما يساهم في تنفيذ الخطط التوعوية التي ينفذها الصندوق مع الوزارة لخفض الزيادة السكانية في المحافظة، وتحقيق نتائج إيجابية.

ومن جانبه أشاد ألكسندر ساشا، المدير المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود الدولة المصرية في تنفيذ مبادرات صحية من شأنها الاهتمام بصحة المواطنين، مؤكداً أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم كافة سبل الدعم لمصر في خطتها للحد من الزيادة السكانية، كما أشاد بدعم مصر في التحضير للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) بنيروبي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيس هيئة الرقابة المالية يفتتح ملتقى "أدوات التمويل غير المصرفية".. غدا

، فى أكبر تجمع لمؤسسات التمويل غير المصرفية، لاستعراض دورها فى تمويل شراء أو تأجير مستلزمات المشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة. ويبحث الملتقى الذى ينعقد تحت عنوان «التمويل المبتكر.. رؤية جديدة لدعم الاستثمار» ،فرص مضاعفة دور أدوات... المزيد

نشأت الديهي: العلاقات المصرية الروسية خاصة واستراتيجية وعميقة 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن هذه هي الزيارة الخامسة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لموسكو منذ أن كان وزيرًا للدفاع عام 2014، وهذا اللقاء رقم 12 للرئيس السيسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.  ... المزيد

المجتمع المدنى العربى يبحث سبل تحقيق التنميه المستدامه

اكد الدكتور عماد الدين عدلى المنسق العام للشبكه العربيه للبيئه والتنميه ان الهدف من هذا الاجتماع مناقشة التقدم المحرز في المنطقة العربية في مجال تحقيق التنمية المستدامة من خلال التقارير الرسمية وتبادل المعارف والخبرات بين المشاركين من مختلف البلدان المزيد

العشماوي: نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري

لعرض خطة تطوير منظومة حماية الطفل المصري وعملية التحديث المقترحة في الدليل الإجرائي للتعامل مع الأطفال المعرضين للخطر، والذي قد أطلقه المجلس بالتعاون مع يونيسف في إبريل 2018، وذلك بمشاركة هيئة انقاذ الطفولة وهيئة تيرديزوم. ياتي ذلك فى اطار برنامج التوسع في الحصول على التعليم والحماية الذي... المزيد

ننشر تفاصيل توقيع بروتوكول التعاون بين نقابة الصحفيين وشركة «بي . تك»

وذلك بحضور الكاتب الصحفي محمد شبانه سكرتير عام نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي حماد الرمحي عضو مجلس نقابة الصحفيين المشرف العام على البروتوكول. وينص البروتوكول الذي تم توقيعه على تقديم عرض مميز للصحفيين لبيع جميع أنواع السلع المعمرة بالتقسيط المريح، وبدون مقدم مع منح الصحفيين فترة سماح شهرين... المزيد

اترك تعليق