بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الشيمي: نسعى للإكتفاء الذاتي في تصنيع الطلمبات والحد من الإستيراد
صريح اللواء مهندس زكريا الشيمي مستشار رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) لـ"الجمهورية أونلاين"



صريح اللواء مهندس زكريا الشيمي مستشار رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) لـ"الجمهورية أونلاين" أن هذا المصنع للطلمبات من المصانع الإضافية التى تعمل لصالح وزارة الري والموارد المائية وذلك التعاون يهدف إلى الاعتماد على الإنتاج المحلى وتقليل الاستيراد.

التعاقد مع شركة لينزا التشيكية

وأوضح أنه تم التعاقد من خلال إتفاقية مع شركة لينزا التشيكية من خلال الوكيل المحلى للتصنيع المشترك وتم تجهيز المكان للإنتاج والمشاركة طبقا لبنود الإتفاقية وتم الاعتماد عام 2017/2018، وحققنا (50) مليون جنيه توريدات بالجودة والأسعار والتوقيتات المطلوبة.

مضاعفة الإنتاج

وأعلن أنه هذا العام 2019/2020 سيتم مضاعفة الكمية ليتم التوسع التدريجي، كما يتم إنتاج جميع قطع الغيار لجميع الطلمبات ويجرى التنسيق مع هيئة الثروة السمكية ومخطط التعاون أيضاً مع وزارة الكهرباء ولكن طبقًا لمعدلات الإنتاج، مشيرا إلى اعتماد المنتجات من هيئة التنمية الصناعية من وزارة الصناعة والتجارة وأنه أضيف للسجل الصناعي للشركة لبدء العمل والتعاقد رسميًا. 


تدريب العمالة

وعن تدريب العمالة خاصة وأن المصنع حديث العهد فقد تم افتتاحه في العام المالي 2017/2018 أكد الشيمى على أن العاملين بالإنتاج الحربي يتسمون بأنهم على درجة عالية من المهارة والكفاءة، وأوضح أن العاملين بالمصنع تم تدريبهم في معامل شركة لينزا التشيكية في مراحل التصنيع المختلفة حتى التجميع النهائي.

تقليل التكلفة

وأوضح المهندس أيمن يحي نائب مدير مصنع الطلمبات بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) أنه نتيجة للبروتوكول الموقع بين الإنتاج الحربي وشركة لينزا التشيكية تم تصنيع جميع أنواع الطلمبات وقطع الغيار مما ساهم فى تقليل 50 % من تكلفة الاستيراد ونستهدف خلال 5 سنوات القادمة تقليل الاستيراد حتى 100%.

مراحل التصنيع

وأشار إلى مراحل التصنيع من تجهيز الرسومات والنماذج وصولاً إلى المنتج النهائي، مؤكداً على أن جميع المراحل تجرى عليها اختبارات الجودة بالإضافة إلى خدمات الصيانة وتصنيع قطع الغيار للطلمبات المختلفة وإبرام عقود للصيانة وخدمات ما بعد البيع.

الهدف من تصنيع الطلمبات

وأكد على أن المصنع يعمل على تحقيق هدف أساسي وهو إنتاج منتج عالي الجودة وبأقل تكلفة للحد من الإستيراد وإنشاء قاعدة كبيرة داخل السوق المصري.


 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"منتدى الصفوة" يزور "مكتبة الإسكندرية" ويلتقي رئيسها

وتهدف الزيارة إلى التعرف على الحضارة المصرية ورموزها وتراثها الفكري والسياحي والٱثري والحضاري ، والتقى المشاركون في جلسة خاصة بالدكتور والمفكر مصطفى الفقي ، رئيس المكتبة ، الذي رحب بالتعاون مع "منتدى الصفوة" كونه منتدي فكري ثقافي ، يعمل كنقطة التقاء بين شباب جيل الوسط والخبراء... المزيد

أمين "البحوث الإسلامية" يبحث التعاون العلمى مع سفير إندونيسيا 

وقال الأمين العام خلال اللقاء إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف حريص على التعاون المثمر مع جميع الهيئات والمؤسسات في مختلف المجالات العلمية سواء من خلال البرامج الثقافية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات، أم من خلال إرسال البعثات... المزيد

الاعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات الحكومية بالكليات الحربية والبحرية

صرح بذلك اللواء أح / أشرف فارس مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة  . وأشار مدير الكلية الحربية أن التخصصـات المطلوبة للكلية الحربية من خريجى كليات الجامعات... المزيد

خطة متكاملة لانشاء7 موانئ جافة ومناطق لوجيستية على مستوي الجمهورية

وكذلك حل مشكلة البطالة وتشغيل شباب الخريجين وتوفير وتكامل شبكات ووسائل النقل المختلفة لخدمة متطلبات التنمية الشاملة و المشروعات القومية الكبرى (طرق وكبارى-سكك حديدية-مترو-نقل بحرى- نقل نهرى)،جاء ذلك خلال كلمة وزير النقل في جلسة دعم المناطق اللوجيستية والبنية التحتية بمؤتمر "مصر تستطيع... المزيد

وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيره الليتواني بالعاصمة فيلنيوس

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بالإعراب عن تقديره لعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين مصر وليتوانيا، مؤكداً تطلعه لأن تمثل زيارته الحالية إلى فيلنيوس قوة دفع جديدة في هذا الشأن، ولاسيما مع انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة بين... المزيد

اترك تعليق