هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقديرا لمشاركة مصر بمعرض ايدكس ابو ظبي

الشيخ محمد بن زايد يتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع 

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، علي أهمية عودة الدول العربية للهيئة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يُولي اهتماما مُتزايدا بتحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها، مُشيرا إلي أن الأجواء مُهيأة حالياً لإحياء المشروع الذي أُنُشئت من أجله الهيئة العربية للتصنيع , لتأسيس صناعة دفاع عربي مُشترك .

جاء هذا في تصريحات علي هامش مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض "إيديكس أبوظبي الدُولي 2019 , الذي يشهد زخما وتواجدا كبيرا لعدد من كبري الشركات العالمية في الصناعات العسكرية والدفاعية .

في هذا الصدد, أشار "التراس"إلي أن التحالف العربي القوي بين الإمارات والسعودية والبحرين ومصر حالياً يُوفر الأساس والبنية التحتية لوجود صناعات دفاعية مُتطورة، مؤكدا علي ضرورة البدء في التصنيع المُشترك خلال الفترة القادمة.

وأوضح "التراس" أن مكانة مصر ودورها الرائد ,كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبري الشركات الدولية  لعقد لقاءات مُشتركة مع وفد الهيئة العربية للتصنيع، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا، مشيرا إلي الإتفاق على التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمُعدات والأنظمة الدفاعية.

شدد "التراس"على أن الهيئة العربية للتصنيع جاهزة للثورة الصناعية الرابعة، حيث تمتلك بنية تحية قوية، ويعمل بها عمالة فنية مُتميزة في كافة التخصصات ، كما تسعى لعقد لشراكات مع الشركات العالمية لنقل وتوطين تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة , لديها وللصناعة المصرية .

وقد شهدت فعاليات المعرض نشاطا مُكثفا للهيئة العربية للتصنيع , حيث قام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والقائد العام للقوات المُسلحة الإماراتية بتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع, وإطلع من القائمين عليها علي أحدث النظم الذكية التي تُوظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.

وأعرب "زايد" عن إعتزازه بمُشاركة الهيئة العربية للتصنيع  في مثل هذا الحدث العالمي لتعرض آخر مُبتكراتها في مجال الصناعات الدفاعية  بمختلف أنواعه , مُبديا إعجابه بجودة وتُميز المُنتجات ودور الهيئة المُتميز في تلبية إحتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المُتطورة.

 كما أشادا كل من  اللواء ركن حمد بن محمد الروميثي رئيس أركان الجيش الإماراتي ,والسيد محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات, بالإمكانيات والقدرات التصنيعية المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع .

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركه القناص الكويتية بغرض تعزيزالتسويق ودخول منتجات الهيئة للسوق الكويتي ,بالإضافة إلي مناقشة إمكانية التصنيع المُشترك مع عدد من كبري الشركات ومنها  THALES  و ROXEL من فرنسا ولوكهيد و Raytheon من الولايات المُتحدة و IABG الألمانية وتم بحث سبل التعاون المُشترك مع شركة إفيونكس البرازيلية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"التضامن": سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الثلاثاء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه تقرر سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء المقبل 23 يوليو الجاري، على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.     ووجهت الوزارة بتوفير كل سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة... المزيد

اليوم.. القاهرة تسجل أعلى درجة حرارة والأرصاد تحذر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء، طقس حار على السواحل الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وجنوب البلاد نهارا، في حين يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة غربا ويكون معتدل ليلا على كافة الأنحاء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال... المزيد

السيسي يُصدر قرارًا بإنشاء جامعة «هليوبوليس»

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم 336 لسنة 2019، بإنشاء جامعة هليوبوليس.   ووفقاً للجريدة الرسمية، يستبدل بنص المادتين الأولى والثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم 298 لسنة 2009 المشار إليه النصان الآتيان:"تنشأ جامعة خاصة مصرية تحت اسم... المزيد

الديهي: لا يمكن التصالح مع تركيا في ظل حكم أردوغان

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن كمال أوغلو زعيم المعارضة التركية صفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "مؤخرته"، بعدما صرح بأنه لابد أن تعود العلاقات مع مصر كما كانت.   وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"،... المزيد

٩ الاف وظيفة فى ملتقى مصر النيل للتوظيف بنادى الترسانة.. تعرف عليها

  كتب - أماني جابر:   تفتتح محافظه الجيزه يوم الاربعاء ٢٤ يوليو الجاري ملتقي مصر النيل للتوظيف الأول بالمحافظه والذي يقام تحت عنوان ( حياه كريمه لشعب عظيم ) وذلك تحت رعايه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء علاء عابد رئيس الملتقي وطارق سعيد رئيس نادي الترسانة... المزيد

اترك تعليق