• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الشرطة تلقي القبض على "الطبيب السفاح"
ألقت الشرطة الفرنسية القبض على طبيب تخدير يعتقد أنه سمم أكثر من 50 مريضاً، بغية إبهار زملائه والتباهي بإنقاذ المرضى أمامهم في اللحظة الأخيرة


ألقت الشرطة الفرنسية القبض على طبيب تخدير يعتقد أنه سمم أكثر من 50 مريضاً، بغية إبهار زملائه والتباهي بإنقاذ المرضى أمامهم في اللحظة الأخيرة.

واعتقل طبيب التخدير، فريدريك بيتشير، لارتباط اسمه بأكثر من 49 "حدثا سلبيا خطيرا"، منها 22 حالة وفاة حدثت خلال أوقات عمله في المشافي والعيادات، على مدى 17 عاما الماضية.

وتقول النيابة العامة أن بيتشير يعبث بمعايير التخدير لمرضى عمليات جراحية روتينية، ما يسبب لهم سكتات قلبية مفاجئة، التي بدورها تعطيه فرصة لإنقاذ المرضى في اللحظة الأخيرة وإبهار زملائه الأطباء والممرضين.

وأكد المحققون الفرنسيون أن 2 من المرضى المتوفين، بين عامي 2008 و2017، كانت تسري في دمائهم نسبة هائلة من البوتاسيوم، تعادل 5 أضعاف النسبة الطبيعية لدماء الشخصين المتوفيين.

ومع توصل المحققين للمعلومات السابقة، قاموا بتوسيع دائرة البحث والتقصي، واكتشفوا وجود 50 حالة أخرى مشابهة، لتسارع الشرطة بتوقيف الطبيب والتحقيق معه، في 14 مايو الجاري.

وفي تعليقه على الخبر، صرح محامي الدفاع عن ضحايا الطبيب، مي بيرنا، قائلا: "إذا تم إثبات التهم الموجهة، فإن الطبيب سيكون أحد أخطر القتلة المتسلسلين في تاريخ فرنسا".

وفي رده على الاتهامات، يؤكد بيتشير أنه بريء، وأنه قد "تم استدعاؤه للاستشارة في حالات خطيرة، تبعا لمهارته وموهبته، حيث يجري تشويه سمعته حاليا بسبب ذلك".

أما بالنسبة لمحامي بيتشير، فأشار إلى أن الأدلة الجنائية قابلة للشك، ذلك لأن مستوى البوتاسيوم يرتفع طبيعيا في أجساد الموتى. 

وكان القضاء الفرنسي قد أصدر حكمه في عام 2017، بمنع الطبيب بيتشير من ممارسة الطب بشكل قاطع، إلى أن تكشفت حقائق جديدة عن القضية وجرى توقيفه مؤخرا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الجبير يدين الاعتداء التركي ويؤكد : يعمق المآسي الإنسانية للشعب السوري ويقضي على جهود مكافحة الارهاب

. وأشار الجبير، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم السبت، إلى أن الاعتداء التركي شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدًا دعم بلاده الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي. وأضاف أنه "بغض النظر عن الذرائع، فإن خطورة هذا العدوان... المزيد

باسيل : نرفض الاعتداء على اي ارض عربية وحان الوقت لعودة سوريا للجامعة العربية

. وقال "باسيل" خلال كلمته، اليوم السبت، أمام الاجتماع الطارئ للوزراء العرب لبحث العدوان التركي على سوريا "ألم يحن الوقت بعد لعودة سوريا إلى حضن الجامعة العربية؟.. ألم يحن الوقت لوقف حمام الدم والإرهاب وموج النزوح واللجوء؟ ألم يحن الوقت لعودة الابن المبعد والمصالحة العربية؟ أم علينا انتظار... المزيد

اليابان تجلي مليون شخص مع اقتراب إعصار هاجيبيس

وقالت السلطات اليابانية إن رجلًا قُتل إثر انقلاب سيارة اليوم السبت في مقاطعة تشيبا إلى الشرق من طوكيو، في حين نصحت دوائر حكومية بإخلاء مناطق معرضة بشكل خاص لأخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية، وبعضها في منطقة طوكيو الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية. ومن المنتظر أن يصل الإعصار هاجيبيس إلى... المزيد

وزير خارجية العراق يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان التركي

  دعا محمد علي الحكيم، وزير خارجية العراق، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بشأن التوغل التركي في سوريا، من خلال التحرك السريع لوقف الاعمال العسكرية، وإيجاد حل سياسي ينهي معاناة السوريين بجميع مكوناتهم وضمان حقوقهم.   وقال الحكيم خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب... المزيد

بسبب خلافات ملكية.. كيت ميدلتون تستغني عن مساعدتها

  وبحسب صحيفة ميرور البريطانية أكدت مصادر ملكية أنه تم فصل صوفي أغنيو، ويقال إنها ضحية الخلاف والقطيعة بين الأمراء، في إشارة إلى أن ليست ميغان هي من تستغني عن موظفيها بل قامت ميف بفصل أكثر مساعديها ولاءً، وسط حالة من الحزن والصدمة في عائلة صوفي. فصلت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون... المزيد

اترك تعليق