• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السيسي يستعرض مكافحة الفساد والإرهاب وتمكين المرأة في كلمته بقمة الدول السبع
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون وتتناول قمة الدول السبع هذا العام عدداً من الموضوعات




، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف٥، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلاً عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسه اللجمهوريه ان  الرئيس سيلقي كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، باعتبار الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي، تتناول عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة. 

وتشمل الكلمة عده  محاور أبرزها الدعوة للعمل الجماعي بين أفريقيا وشركائها الدوليين لإيجاد بلورة حلول بشكل عملي وواضح قابل للتنفيذ على أرض الواقع فضلا عن تحقيق المصلحة المتبادلة.
كما يستعرض الرئيس خلال كلمته تمكين المرأة في افريقيا ودورها الكبير ووضعها على قدم المساوة وجهود تمكين المرأة المصرية والافريقية.
كما يتسعرض الرئيس السيسي خلال كلمته جهود مكافحة الفساد فى افريقيا .
كما يتطرق الرئيس في كلمته إلى مكافحة الإرهاب والتنظيمات الأرهابية الخطر الذي يهدد افريقيا وخطط العمل الجماعي لتعزيز وتقوية السلم والأمن في القارة السمراء ةتحقيق الشراكة المتوازنة مع الدول الكبري.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق