هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

في لقائه برئيس الوزراء البيلاروسي

السيسي : الاٍرهاب ليس له توصيف آخر غير "الاٍرهاب"

مينسك / عبير فتحي 


صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء البيلاروسي كان شاملا ومثمرا للغاية.


وأضاف أن اللقاء تركز على ركيزتين هامتان و هما العلاقات الثنائية التي شهدت طفرة كبيرة خلال العامين الماضيين وكان حجز الزاوية في هذه الطفرة هو زيارة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو لمصر خلال شهر يناير عام ٢٠١٧، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كانت حجز زاوية في تاريخ العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين.


وتابع السفير بسام راضي أنه خلال عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨ كان هناك حجم تبادل كبير على مستوى الزيارات بين الدولتين، مشيرا ألى أنه تم خلال اللقاء استعراض نتائج هذه الزيارات وما تمخضت عنها خلال العامين الماضيين وخاصة التعاون في مجال صناعة النقل الثقيل ومحركات الديزل ونقل تكنولوجيا هذه الصناعة لمصر.


وأوضح راضي  أن الرئيس السيسي ركز خلال اللقاء على الإنتاج المشترك لصناعة النقل الثقيل وتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة في مصر.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء استعرض أيضا معدلات السياحة البيلاروسية لمصر ،مضيفا أنه تم خلال اللقاء التأكيد على زيادة معدلات السياحة لمصر ، مشيرا إلى أن نسبة السياحة البيلاروسية إلى مصر وصلت إلى ١٥٠ ألف سائح.


وقال السفير بسام راضي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي تجاوز ١٠٠ مليون دولار يمثل ٤ أضعاف نسبة التبادل التجاري خلال السنوات السابقة، مضيفا أن حجم التبادل التجاري سيتضاعف بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.


وأكد أن هناك إرادة سياسية مشتركة بتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري، مضيفا أن المنطقة الصناعية الروسية في محور تنمية قناة السويس تمثل دعما لبيلاروسيا بشكل كبير في توطين الصناعة البيلاروسية في مصر.


وأوضح أن الرئيس استعرض خلال اللقاء أيضا عددا من القضايا السياسية، مشيرا إلى أن بيلاروسيا كان لها موقف داعم بشكل كبير لمصر عقب ثورة ٣٠ يونيو.


وأضاف أن اللقاء استعرض أهمية تعزيز التعاون في محال تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.


وأوضح أن الرئيس ذكر في هذا الإطار أن مصطلحات تعريف الإرهاب في العالم أصبحت كثيرة وغير محددة، مشيرا إلى أن الرئيس شدد على أن التوصيفات المخلتفة للإرهاب كالتطرف العنيف ليس لها مرجع قانوني دوليا.


وأشار السفير بسام راضي إلى أن تحول الفكر التطرف إلى عمل مادي عنيف يمثل خروجا على القانون وهو ما يجب وصفه بالإرهاب دون الالتفاف عليه بتوصيفات مختلفة ليس لها مرجع في القانون الدولي.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الصحة: التنمية المستدامة ٢٠٣٠ تحقق بتطبيق برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، مساء أمس ، في حلقة نقاشية رفيعة المستوى بشأن تمويل احتياجات تنفيذ المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في سياق خطة ٢٠٣٠، برعاية مشتركة من الدول الأعضاء، على هامش مشاركتها في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى المقام بنيويورك بالولايات المتحدة... المزيد

وزير الاوقاف: تحديد ساحات صلاة عيد الاضحي بالعاصمة

التقي اللواء الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، بعدد  بأئمة المساجد والدعاة  بمحافظة القاهرة  بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، وبحضور الدكتور عبدالهادي القصبي، شيخ مشايخ الصوفية. ورحب محافظ  القاهرة... المزيد

بالصور والمستندات استقاله جماعية لاعضاء اتحاد الفلاحين بسوهاج و تحويل الملف للرقابة ،،،

 لأول مرة يتقدم اليوم أعضاء وأمناء إتحاد الفلاحين على مستوى سوهاج باستقالتهم من الإتحادالعام للفلاحين الذى لم ياخذ الصفة الشرعية من الدوله بعد مضى أكثر من أربع سنوات على اشتراكهم ، وفى البدايه يقول العمدة السيد مصطفى الأمين العام لإتحاد الفلاحين بسوهاج تقدمنا بالاستقالة لأسباب كثيرة... المزيد

التضامن تصدر 500 الف بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن اصدار الدفعه الاولى من بطاقات الخدمات المتكامله للاشخاص ذوي الإعاقة بداية من يوم الاثنين القادم بمكاتب البريد على مستوى محافطات الجمهورية وستتيح وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة... المزيد

"الاطباء" تستنكر الاعلان عن دبلومه تتيح ممارسه المهنه وتعلن شروط جديده لمنح عضويه النقابه

كتب خالد يوسف استنكرت النقابة العامه للاطباء الاعلان الخاص بإمكانيه الحصول على دبلومه  تحت إسم "التغذية الطبية والعلاجية" بالإنتساب لجامعة المنصورة على ان يتم  إعتمادالدبلومه من المعهد القومي للبحوث والتى تتيح الدراسة لغير الأطباء من خريجي كليات التربية الرياضية والزراعة... المزيد

اترك تعليق