بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السيسىي يجتمع برئيس الوزاراء وزيرى المالية والتضامن
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، واللواء محمد أمين رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة


اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، واللواء محمد أمين رئيس هيئة الشئون المالية بالقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول مناقشة خطط وبرامج الحماية الاجتماعية التي تقوم الدولة بتنفيذها، وما يتم تخصيصه لصالح تلك البرامج من موارد في إطار الموازنة العامة للدولة للعام المالي القادم، وذلك في ظل التوجه نحو ضم برنامجي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي في برنامج واحد، وما يستتبعه ذلك من توحيد المعايير المطبقة وأثر ذلك على موازنة الدولة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، خاصة المشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج "مودة"، والذي يأتي في إطار جهود الحكومة للحد من ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق في المجتمع المصري، بمشاركة متخصصين في الاستشارات الأسرية والدينية وكذلك أساتذة الجامعات وأطباء.

وشهد الاجتماع كذلك عرض التطورات الخاصة بتفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، وما تم لإنشاء صندوق استثمار خيري لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وجه الرئيس بتركيز استراتيجية الحكومة على مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً تحقيقاً لمفهوم الحماية الاجتماعية الشاملة وضمان ضبط منظومة الدعم وتأمين وصوله إلى مستحقيه. كما وجه السيد الرئيس باتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على تماسك الأسرة، وذلك من خلال إرشاد وتوعية الشباب المقبل على الزواج، بما يساهم في توفير الأمان اللازم للأسرة المصرية وخفض حالات الطلاق.

ووجه الرئيس بتوفير مزيد من الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وزيادة الوعي بقضاياهم ومشاكلهم وحلها.

وذكر السفير بسام راضى أن  وزير المالية عرض خلال الاجتماع مخصصات برامج الحماية الاجتماعية والدعم في الموازنة العامة للدولة.

كما عرضت  وزيرة التضامن الاجتماعي جهود ميكنة قواعد البيانات في قطاعات وزارة التضامن الاجتماعي، والتي ستساهم في وضع معايير المستحقين وقواعد للاستحقاق وآليات الحصول على الدعم.

كما قدمت الوزيرة غادة والي تقريراً حول المشروع القومي لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، مشيرة إلى ما يتضمنه المشروع من برامج تأهيلية، وسبل الارتقاء بخدمات الدعم الأسري وتفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها في الحد من حالات الطلاق، ومراجعة التشريعات التي تدعم كيان الأسرة وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء، كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية والذى تضمن زيارات منزلية وندوات توعية وحملات إعلامية، فضلاً عن تطوير خدمات تنظيم الأسرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الإجراءات الخاصة بتفعيل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، وما تم لإنشاء صندوق استثماري خيري لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والجاري تأسيسه من قبل بنك ناصر تحت اسم "عطاء"، حيث سيتم إنشاء الصندوق وفق قواعد إنشاء صناديق الاستثمار الخيرية ويخضع لأعلى درجات الإشراف والرقابة والحوكمة التي تنظمها نصوص قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية فيما يخص صناديق الاستثمار، حيث تشير التقديرات الأولية لإطلاق الصندوق بمساهمة من بنك ناصر بقيمة 20 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بقيمة 80 مليون جنيه، وهيئة الأوقاف المصرية بقيمة 20 مليون جنيه، وبنك قناة السويس بقيمة 5 مليون جنيه، وتم تحديد أغراض الصندوق في تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة، مثل توفير الأجهزة التعويضية والوسائل السمعية والبصرية وتطوير مراكز التأهيل وتقديم منح دراسية للمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من برامج الحماية، وكذلك تمويل المشروعات الإنتاجية الصغيرة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محرز تفتتح اول مهرجان لعسل النحل المصرى

ومن جانبها قالت محرز ان المهرجان يجمع منتجي العسل في مصر للتأكيد على أهمية دور النحل في التوازن البيئي ولرفع الوعي المجتمعي وأهمية العسل كمنتج غذائى ودوائى عالي القيمة الغذائية  كما أن النحل يساعد المزارعين في نقل حبوب اللقاح والتي تسهم في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية ... المزيد

اجتماع مجلس مياه منظمة التعاون الاسلامى ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه 

  يمثل هذا الاجتماع الاجتماع الثانى لمجلس المياه والذى يعقد فى أطار رئاسة مصر للدورة الحالية لمؤتمر التعاون الاسلامى خلال الفترة 2018-2020 حيث عقد الاجتماع الاول للمجلس عام 2017 فى مدينة تركيا.   يمثل مجلس مياه منظمة التعاون الاسلامى الذراع التنفيذى لوزراء المياه فى... المزيد

وزير الزراعة يفتتح المؤتمر الثاني للإصلاح الزراعي

بحضور د منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين وقيادات الوزارة والاتحاد التعاوني وخلال كلمته في المؤتمر ابو ستيت نقل تحيات  الرئيس عبد الفتاح... المزيد

هاربين أورورا: المنتدى الاقتصادي للمرأة ينعقد لأول مرة بمصر وبرعاية السيسي

وتعليقاً على الإعلان عن المنتدى، قالت الدكتورة هاربين أورورا : "عندما التقيت بمعالي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي، وعدته بإقامة المنتدى الاقتصادي للمرأة في مصر، واليوم لا أفخر فقط بالإعلان للعالم كله أن هذا سيحدث فعلاً ، ولكن أيضاً أعلن أن المنتدى سيقام تحت رعايته، وبدعم كبير... المزيد

دار علوم القاهرة تفتتح "برنامج الجيل الثانى لاعداد 100 اعلامى"

وتحدثت الإعلامية هبة رشوان عقب الافتتاح مباشرة عن الإعلام المأمول ودوره تجاه المجتمع وهدفه السامى وإشارت الى الطلاب انه لابد أن تحدد لماذا تحب أن تكون اعلاميا وتنظر للهدف النافع للمجتمع . وأفاد المستشار الإعلامي للكلية الاستاذ عماد الدين داود أن هذه البرامج أعدها عميد الكلية بمساعدة الدكتور... المزيد

اترك تعليق