المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

على هامش قمة العشرين.. قمة مصرية يابانية فى اوساكا

السيسى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية جلسة مباحثات مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى أكد خلاله أن مصر تهرب عن اعتزامها بالعلاقات الوثيقة المتميزة مع اليابان ذات الحضارة العريقة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية جلسة مباحثات مع رئيس  وزراء اليابان شينزو آبى أكد خلاله أن مصر تهرب عن اعتزامها بالعلاقات الوثيقة المتميزة مع اليابان ذات الحضارة العريقة.

 

 
من جانبها أكد " آبى "  أن اليابان تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة على صعيد التعاون الثنائي والتشاور السياسي، وذلك لمحورية دور مصر في محيطها الإقليمي ومنطقة الشرق الاوسط.

 

 
قدم السيسى الدعوة لرئيس وزراء اليابان لزيارة مصر في أقرب فرصة، وكذلك التطلع لمشاركته العام القادم في افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد أيقونة للتعاون الثقافي والحضاري بين البلدين. 

 

  
تطرقت كذلك إلى الاستعدادت الجارية لانعقاد القمة السابعة لمحفل التعاون الياباني الأفريقي "تيكاد" بمدينة يوكوهاما اليابانية شهر اغسطس القادم، والتي ستنعقد تحت رئاسة مشتركة يابانية / مصرية، علي خلفية الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، وهو الامر الذي يدعم عملية التعاون الثلاثي ما بين مصر واليابان في افريقيا بما يسهم في تحقيق التطلعات التنموية لأفريقيا، ولتكون قمة التيكاد المقبلة فرصة لتكثيف تبادل وجهات النظر بين البلدين في هذا الإطار.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق