بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال استقباله نائب رئيس وزراء سلوفينيا

السيسى: جهودنا لمواجهة الارهاب والهجرة غير الشرعية محل إشادة دولية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ميرو سيرار نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفيرة سلوفينيا بالقاهرة.


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ميرو سيرار نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا، وذلك بحضور  سامح شكري وزير الخارجية، وسفيرة سلوفينيا بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنالرئيس رحب بنائب رئيس الوزراء السلوفيني في زيارته الأولى لمصر، مؤكداً حرص مصر على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ومعرباً سيادته عن التطلع لأن تمثل الاجتماعات الحالية للجنة المصرية السلوفينية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، نقطة انطلاق لدفع علاقات التعاون بين البلدين، كما رحب سيادته بعقد منتدى رجال الأعمال المصري السلوفيني على هامش اجتماعات اللجنة، بما يساهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، والاستفادة من الفرص التي توفرها اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السلوفيني حرص بلاده على دفع علاقاتها الثنائية مع مصر، في ظل ما تمثله من ركيزة هامة وأساسية للاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، في ظل التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري مؤخراً وما تتيحه المشروعات القومية الكبرى الحالية في مصر من فرص استثمارية واعدة لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد وزير الخارجية السلوفيني بنجاح القمة العربية الأوروبية التي عقدت مؤخراً في شرم الشيخ وما أسفرت عنه من نتائج، حيث تم التوافق هذا الإطار على أهمية البناء على تلك النتائج لتعزيز التفاهم بين المنطقتين العربية والأوروبية للتعامل مع شواغلهما المشتركة ولاتخاذ خطوات واقعية من الجانبين.

 

كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون فيما يخص قضايا التنمية في القارة الأفريقية، وكذلك في الإطار الأشمل بين القارتين الأفريقية والأوروبية، في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، خاصة فيما يتعلق بمواجهة عدد من التحديات المشتركة مثل الهجرة غير الشرعية والإرهاب، وقد أوضح الرئيس في هذا الصدد جهود مصر في مواجهة هاتين الظاهرتين، والتي تعد محلاً للإشادة من كافة الأطراف الدولية ومن ضمنها الاتحاد الأوروبي، مستعرضاً سيادته مجمل الموقف المصري القائم على أهمية تجنب الحلول قصيرة الأجل، وضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام للتعامل مع جذور المشكلتين من خلال تعزيز التنمية في دول المنطقة، وأشار إلى أن مصر تستضيف ملايين اللاجئين على أراضيها من مختلف الجنسيات يتمتعون بكافة الحقوق الأساسية والخدمات التي يتمتع بها المواطنون المصريون.

كما تم التطرق إلى الجهود التنموية التي تحتاجها القارة الأفريقية، ومدى المساهمات الأوروبية التي يمكن تقديمها في هذا المجال من أجل دعم جهود التنمية والدمج الاقتصادي بالقارة.

وأضاف السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا وسوريا، حيث أكد  الرئيس أن إعادة الاستقرار والأمن في الدول التي تعاني من الأزمات يمثل الأساس الحتمي لنجاح أية جهود سياسية تهدف إلى تحقيق التسوية والسلام. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هل تأخير الغُسل من الجنابة يُعد إثماً؟

، وأن الملائكة تلعن الجنب في كل خطوة يخطوها، أو أنها تلعنه حتى يغتسل. ووجدت أن هذا الكلام منتشر بين الناس، فهل هذا صحيح؟". فى هذا الشأن،أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أنه لا يصح شرعًا شيءٌ مما انتشر بين العوام من أن الملائكة تلعن الجنب في كلِّ خطوةٍ، أو أنها تلعنه حتى يغتسل، أو... المزيد

المفتي:استبدال الذهب القديم بالجديد..جائز شرعاً

مع الاقتصار على دفع الفَرْق بينهما دون اشتراط بيع الذهب القديم أولًا ثم شراء الجديد بثمنه. ولفت فضيلة المفتي إلى أن حيث  الذهب المُصاغ قد خرج عن كونه ثمنًا ووسيلة أساسية للمعاملات المالية، وصار شأنه في ذلك شأن سائر السلع التي لا يحرم فيها التفاضل ولا البيع الآجل. المزيد

تعرف على حكم الشرع فى فصل التوأم الملتصق

أولًا: أن يكون القائمون بإجرائها من الأطباء المختصين الأكفاء. ثانيًا: أن يأذن في إجرائها التوأمان معًا إن كانت أهلية الإذن متحققة فيهما؛ بأن يكونا بالغَين عاقلَين مختارَين، فإن كانا ناقصي الأهلية فإن الحَقَّ في ولاية الإذن بالجراحة يعتبر بحسب قوة التعصيب، ويليهم في سُلطَة الإذن صاحب الولاية... المزيد

انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

  بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، مندوب الاتحاد الأوروبي واتحاد من أجل المتوسط u f m.  وشهدت عمليات تسجيل الحضور كثافة من قبل المشاركين في المنتدي.  وتنطلق فعاليات أسبوع القاهرة للمياه علي 5أيام من اليوم وحتي 24أكتوبر،بمشاركة1000شخص ،70خبير... المزيد

ما حكم من ترك صلوات الفرض متعمداً؟..الإفتاء تجيب

، أن يقضيها، ولا يجوز له أن يؤخر قضاءها إلا لعذر. وأشارت إلى أنه يستحب لمن ترك صلوات مفروضة لعذر النسيان ونحوه، أن يسارع في قضائها كلما تيسر له ذلك، بما يتيسر له من الوقت والكيفية،فعن سيدنا أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «مَنْ نَسِيَ صَلاةً... المزيد

اترك تعليق