• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السيرة الذاتية لمدرب الاهلى الجديد

فجرت تقارير صحفية اليوم مفاجأة من العيار الثقيل بشأن المدير الفني المقبل للنادي الأهلي في حال رحيل رينيه فايلر، المدير الفني الحالي للفريق اليوم الأربعاء.



وبحسب التقارير الإخبارية في الأيام الماضية، من المتوقع أن تكون مباراة كأس مصر اليوم أمام الترسانة هي الأخيرة للمدرب السويسري بعد رفض الإدارة سفره إلى بلاده من أجل إجازة قصيرة خوفًا من عدم عودته من جديد إلى القاهرة.

وأفادت التقارير أن مدرب صن داونز، بيتسو موسيماني، قد استقال من منصبه خلال الساعات القليلة الماضية لتولي مهمة المدير الفني في أحد الأندية الكبرى في شمال إفريقيا ونستعرض السيرة الذاتية للمدرب الجنوب افريقى والتى جاءت على النحو التالى:

بيتسو موسيماني  ولد في 26 يوليو 1964 هو لاعب كرة قدم جنوب أفريقي سابق ومدرِّب حالي لنادي ماميلودي صن داونز. سبق لة وان تولي تدريب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مرتين مرة كمساعد مدرب وأخرى كمدير فني، يعد موسيماني واحد من أهم المدربيين بجنوب أفريقيا وأكثرهم تقييما بعد ان ساهم في الحصول علي عدة القاب في بطولات كبرى مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بين عامي 2001 و 2007.

شغل منصب مدرب تسيير الأعمال مع المنتخب الجنوب أفريقي لسبع مباريات خلال عام 2007، قبل أن يعين المدرب العالمي كارلوس ألبرتو بيريرا مديرا فنيا.استمر موسيماني كمساعد لبيريرا حتي نهاية ولايتة الأولي وفي 2008 عين المدرب جويل سانتانا مديرا فنيا جديدا للفريق استمر معة موسيماني كمساعد حتي انتهاء ولايته عام 2009 وقرر إعادة تعيين كارلوس ألبرتو بيريرا مرة أخرى لقيادة المنتخب خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010. 

استمر موسيماني مساعد لـكارلوس ألبرتو بيريرا حتي نهاية كأس العالم لكرة القدم 2010 ثم أصبح مديرا فنيا للمنتخب حتي عام 2012 قبل ان تتم أقالتة بسبب الفشل في الصعود لكاس الأمم الأفريقية، والأداء المخيب للآمال للفريق في بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 عقب التعادل مع إثيوبيا ثم انتقل الي نادي ماميلودي صن داونز ويستمر فية حتي الآن كمديرا فنيا للفريق وسبق له وفاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك مع صن داونز في عام 2016.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق