أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"السوشال ميديا بين الاشاعة والحقيقة" ندوة بمستقبل وطن أسيوط.. بالصور
نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان السوشيال ميديا بين الاشاعة والحقيقة  وذلك تحت رعاية المهندس اشرف رشاد رئيس الحزب والمهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة وبحضور  ريهام الحفناوي امين التدريب والتثقيف بالمحافظة والدكتور أحمد ثابت استاذ السلوكيات بكلية الخدمة  الاجتماعية  جامعة أسيوط والدكتور محمد حسين موسى الاستاذ بكلية الحقوق وعدد من الامناء المساعدين وامناء الامانات النوعية وامناء المراكز وامناء التدريب والتثقيف بالمراكز والأقسام.

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


أكد الدكتور أحمد ثابت استاذ السلوكيات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط  ان أخطر ما تتعرض له الدول وخاصة الناميه بسبب السوشيال ميديا هي انتشار حروب الجيل الرابع والتي أصبحت تؤثر بالسلب علي العقول عن طريق الشائعات.

أضاف الدكتور ثابت ان الواي فاي المنتشر يمثل خطر علي مستخدمي الانترنت وذلك لانه يعطي حق تصرف الغير في شئون الشخص مما نتج عنه حدوث الكثير من المشاكل نتيجة ارتكاب جرائم إلكترونية.

أوضح ان حروب الشائعات باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت لها تاثير على المرونه الذهنيه وتحريك المشاعر والتحكم في العقول مما جعل الكثير من المجتمع يصبح انفعالي بدرجة كبيرة.

أضاف ان الشائعات الإلكترونية لها تأثير في العلاقات بين الدول وذلك باستخدام الشائعات الزاحفه وشائعات العنف وااشائعات الغامضه وكشف ثابت خلال الندوة ان الدوله المصرية تعرضت لزيادة نسبة الشائعات من 2014 بنسبة 3.3٪ الي 37.7 ٪ وذلك في مجالات الاقتصاد والصحه والتعليم والتموين.

أوضح ان أخطر الإشاعات في ذلك التوقيت هي ما يستخدمها ويديرها النخبه وذلك لتحقيق مكاسب سياسية وماديه وذلك كما حدث مع حزب مستقبل وطن والذي مؤخرا بسرعة ترويج الاشاعه ضده رغم حدوث خطأ فردي غير مقصود وأوضح ان مواجهة الشائعات تتطلب سرعة خروج التصريحات الرسمية من الجهات المختصة لتأكيد او نفي المعلومات المتداولة وذلك بنشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح الدكتور محمد حسين موسي مدرس القانون الجنائي بجامعة اسيوط ان عصر الثوره الحديثه التي افرزت الحاسب الآلي والالكترونيات نتج عنها قيام مجموعه غير قليلة من ارتكاب جرائم معلوماتيه أصبح لها تأثير سلبي علي المجتمع وعليه صدر قانون الجرائم الإلكترونية والذي اعطي الحق للمحكمة الجنائيه حجب اي موقع إلكتروني يسئ للمواطن او الدوله إضافة إلى فرض غرامات مالية تصل الي 20 مليون جنيه وحبس من ثلاثة شهور وقد يصل إلى  الاشغال الشاقه.

طالب موسى من يتعرضون للجرائم الإلكترونية إثبات الجريمة بالتوثيق الرسمي وذلك بطبع دلائل الجريمة وتحرير محضر رسمى للحفاظ على الحقوق.

ومن جانبها قالت ريهام الحفناوي امين التدريب والتثقيف بالمحافظة انه في إطار تفعيل دور أمانة التدريب والتثقيف بتوعية المواطنين بما يتواكب مع مشاكل العصر الحديث تم تنظيم هذه الندوة بحضور كوادر الحزب من مختلف مدن وقري المحافظة وحضور امناء التدريب والتثقيف علي مستوي المحافظة.

أضافت انه سوف يتم تعميم هذه الندوه علي جميع المراكز و الاقسام والوحدات الحزبيه لمواجهة الشائعات التي تتعرض لها البلاد من ناحية والأشخاص من ناحية أخري.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق