السمسم يصيبك بمرض خطير

السمسم من أهم البذور الزيتية في العالم القديم بسبب سهولة استخراجه واستقراره الكبير ومقاومته للجفاف.

 

 



وزاد إنتاج واستهلاك السمسم بشكل كبير في العقد الماضي حيث تستخدم الدول الناشئة مثل الصين وكوريا والهند المزيد من السمسم على أساس الاستخدامات التقليدية ، وبالتالي يُعرف المزيد في هذه المناطق عن السمات الصحية الإيجابية لهذا المحصول. 

 

ووفقا لموقع health يؤثر السمسم على مستويات السكر في الدم ، مما يجعل السيطرة على نسبة السكر في الدم صعبة أثناء الجراحة وبعدها، توقف عن استخدام السمسم بكميات طبية قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

 

 

أضرار السمسم للقولون 

 

أضرار السمسم للقولون تكمن في تأثيره بشكل سلبي على الجهاز الهضمي ويؤثر على الاصابة بسرطان القولون والاصابة بأعراض خطيرة كالامساك واضطرابات المعدة والقولون. 

 

يؤدي الافراط في تناول السمسم إلى وجود خلل في القولون واحدتث تشنجات في عضلات البطن لذلك نصح الخبراء بصرورة الاعتدال في تناول السمسم. 

أضرار السمسم للحامل

 

لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان السمسم آمنًا للاستخدام أثناء الحمل أو الرضاعة ابق على الجانب الآمن والتزم بكميات الطعام.

 

 

ولكن معظم الأطباء يقترحون على المرأة الحامل تجنب تناولها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنها قد تسبب لها الغثيان وبعض المشاكل الصحية في المعدة. 

 

 

ويعتقد بعض الناس أيضًا أن تناول الأطعمة التي تولد الحرارة مثل بذور السمسم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة ومع ذلك لا يوجد دليل علمي لدعم هذا.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق