بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السلطات الفنزويلية توافق على مواصلة المفاوضات مع المعارضة
أعلن حاكم ولاية ميراندا الفنزويلية، هيكتور رودريغيز، اليوم الجمعة، أن السلطات والمعارضة خلال المفاوضات في بربادوس اتفقوا على مواصلة الحوار بشكل دائم.


أعلن حاكم ولاية ميراندا الفنزويلية، هيكتور رودريغيز، اليوم الجمعة، أن السلطات والمعارضة خلال المفاوضات في بربادوس اتفقوا على مواصلة الحوار بشكل دائم.

وقال الحاكم لوكالات إعلام محلية: "اتفقنا على عقد حوارات بشكل دائم حول السلام، واتفقنا على استعدادنا للعمل معا من أجل السلام في البلاد".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية النرويجية، عقد جولة جديدة من المفاوضات بين السلطات الفنزويلية والمعارضة في بربادوس.

 

وقالت الوزارة إن "ممثلي الأطراف السياسية الرئيسية في فنزويلا قرروا مواصلة عملية التفاوض برعاية النرويج… ستجتمع الأطراف في بربادوس الأسبوع الجاري، لإيجاد حل منسق ودستوري للبلد".

وأشارت إلى أن، "المفاوضات مستمرة وتحمل طابعا عمليا".

وأعلنت النرويج الشهر الماضي، أن وفدي الحكومة والمعارضة في فنزويلا أظهرا خلال الجولة الثانية من المحادثات "استعدادهما" لحل الأزمة المستمرة بينهما منذ فترة طويلة لكن ليس من المتوقع حدوث إنفراجة.

وأعلن وزعيم المعارضة، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه بشكل غير قانوني رئيسًا مؤقتًا للبلاد، أنه مستعد لمواصلة المفاوضات لحل الأزمة في البلاد.

وأعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن ثقة سلطات بلاده من إمكانية التوصل لحل سلمي للنزاع في البلاد بالمحادثات الجارية مع المعارضة في أوسلو.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 يناير الماضي، بعد إعلان غوايدو، وهو رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد انتخابه رئيسًا لتونس.. الملك سلمان يهنئ قيس سعيد

وعبّر الملك سلمان خلال اتصاله عن "تمنياته الصادقة لفخامته بالتوفيق، ولشعب تونس التقدم والازدهار".   وأعرب العاهل السعودي عن تطلعه "إلى تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".   وبدوره أعرب... المزيد

ترامب: لا أمانع أن تحمي روسيا أو الصين أو نابليون بونابارت أكراد سوريا

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "بعد إنهاء خلافة داعش بنسبة 100% سحبت قواتنا من سوريا، فلندع سوريا والأسد ليحموا الأكراد ويقاتلوا تركيا من أجل أرضهم، لقد قلت لجنرالاتي: لما علينا أن نقاتل في سوريا، لنحمي أرض عدونا؟".   وتابع... المزيد

ترامب: جاهز تمامًا لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة  

وأكد ترامب في تصريح بثته "سكاي نيوز"، أن وزارة التجارة الأمريكية ستراجع اتفاقا تجاريا بقيمة 100 مليار دولار مع أنقرة. ولفت إلى  أنه جاهز تماما لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة إذا استمر القادة الأتراك في السير على هذا النهج الخطير والمدمر   وأضاف أن واشنطن ستفرض... المزيد

أكثر الهجمات دموية.. الشرطة الإثيوبية: مقتل 16 وإصابة 24 آخرين على يد مسلحين

ووقع الحادث حوالى الساعة الواحدة من صباح يوم، السبت، بالتوقيت المحلي فى أوبنو، وهى قرية صغيرة بمنطقة أفامبو التابعة لإقليم عفار بشمال شرق البلاد.   وقال أحمد حميد نائب مفوض الشرطة فى عفار لـ"رويترز"، "جاء المسلحون عبر جيبوتى وقتلوا الناس".  ... المزيد

روسيا بصدد إنعاش مشروع القطار الصاروخي

وذلك ردا على خروج الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ متوسطة المدى والنشر المحتمل لتلك الصواريخ في أوروبا.   وأشار كوروتشينكو،  إلى أن القطارات التي تحمل على متنها الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لا تختلف ملامحها عن شكل قطارات عادية. لذلك من الصعب جدا اكتشافها حتى من... المزيد

اترك تعليق