بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السكرتير العام بسوهاج يشهد ختام التدريب الصيفي لطلاب الجامعة بشركة المياه.. صور
شهد اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، ختام فعاليات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة، وذلك بالقاعة الزجاجية بجامعة سوهاج.


ونقل السكرتير العام تحيات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج لجميع الحضور، مهنئا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد، مشيداً بجهود الجامعة والتعاون مع أجهزة المحافظة؛ لتحقيق التنمية وخدمة المجتمع السوهاجي في مختلف المجالات.

 

كما أشاد "الليثي" بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا على أهمية التدريب، وبناء القدرات، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيداً بالمستوى المتميز للطلاب المتدربين .

 

ومن جانبه، ثمن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج التعاون المستمر بين الجامعة والمحافظة، مشيراً الى أنه تعاون يحتذى به على مستوى الجامعات المصرية، موجها الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه الدائم للجامعة، وثقته في مخرجات الجامعة وكوادرها، مشيرا إلى أهمية التدريب وبناء القدرات والتطوير المستمر، وهو مطلوب جدا فى المجال التنفيذي، مشيداً بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين بمختلف مدن وقرى المحافظة.

 

وأشار الى أن الجامعة متمثلة في كلية الهندسة تشرف على معظم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى أن الجامعة تقوم بالإشراف على الإختبارات التى تجريها شركة المياه فى مسابقات التعيين، فضلا عن برنامج التدريب الصيفى الذى بدأ منذ عام 2014 .

 

وقال اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أنه شارك في التدريب الصيفي 291 طالب بكليات الهندسة والعلوم والآداب والزراعة، مشيراً إلى تدريب 21 من طلاب كلية الهندسة في تخصصات الكهرباء، والميكانيكا في مجالات صيانة الطلمبات بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف مراكز ومدن المحافظة، و241 طالب بكلية العلوم في تخصصات الكيمياء، و19 طالب بكلية الآداب في تخصصات نظم المعلومات الجغرافية، بالإضافة إلى 10 طلاب من كلية الزراعة تم تدريبهم بمعامل الشركة.

 

وأضاف أنه تم تنظيم ندوات توعوية في بداية البرنامج التدريبي لحث المشاركين على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

 

وكرم السكرتير العام ورئيس الجامعة ورئيس شركة المياه الطلاب المتميزين، وتم منحهم شهادات التقدير، وكذا تم تسليم الطلاب خطابات إجتياز برنامج التدريب الصيفي، بحضور المهندس حسام الزغاوي نقيب المهندسين بسوهاج، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ سوهاج: إزالات فورية لـ 30 حالة تعدٍ وبناء مخالف خلال أسبوعين..صور

  وأوضح محافظ سوهاج انه تمت الإزالة الفورية لـ 16 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، خلال حملات مكبرة بمركز ومدينة البلينا ومنها، إزالة فورية لحالة تعدي بمساحة نصف قيراط اراضي زراعية بنجع العرب بقرية برديس، وإزالة 6 حالات تعدى على الأراضي الزراعية، إزالة فورية بمساحة 4 قراريط بقرية... المزيد

حملات نظافة مكبرة بقرى عنيبس وشندويل البلد ورفع 15 طن قمامة بسوهاج..صور

وأكد ممدوح عباس رئيس مركز ومدينة جهينة على تنفيذ حملة نظافة مكبرة بنطاق الوحدة المحلية لقرية عنيبس، شملت مدخل القرية والشوارع الرئيسية والفرعية، وأسفرت عن رفع 15 طن من القمامة والمخلفات الصلبة. وأوضح حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة المراغه انه تم تنفيذ حملة نظافة مكبرة ورفع الاشغالات... المزيد

صحة سوهاج: تطعيم تلاميذ الابتدائي ورياض الاطفال ضد الالتهاب السحائى مجاناً

 00 اشار وكيل الوزارة  الى أن المحافظة لم تشهد أية حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي 00وأضاف أنه تم تكثيف عمل الفرق والزائرات الصحيات داخل المدارس لافتا الى  أن المديرية لم تكتف بعمل المسح الشامل بالمدارس بل قامت بعمل دورات تدريبية للعاملين بالتربية والتعليم، حول اكتشاف... المزيد

مستقبل وطن بسوهاج ينظم  امسية دينية بعنوان" منزلة الشهيد ودور الفرد في بناء الوطن "

وشهد اللواء محمد مصطفي، أمين الحزب بالمحافظة - فعاليات الأمسية التى أقيمت اليوم بقاعة الإجتماعات بمقر أمانة الحزب بمدينة سوهاج، بحضور الدكتور أحمد الشيخ، أمين شباب المحافظة، وعدد من الشباب والفتيات أعضاء الأمانة، حيث جرت وقائع الأمسية بالبدء بتلاوة القرآن الكريم للقارئ الشيخ محمد مصطفي، ثم حديث... المزيد

قرار جمهوري بتعيين " عبد الحفيظ " عميد لزراعة سوهاج

الزراعة، حتي تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لانهاء الخدمة في 8 يناير 2022     المزيد

اترك تعليق