• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفير السعودي بأذرببجان يشيد بالتطور الذي شهده قطاع السياحة فى مصر
أقام السفير السعودي حمد عبد الله خضير سفير المملكة العربية السعودية بالعاصمة الأذربيجانية باكو حفل عشاء علي شرف الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال زيارتها لدولة أذربيجان

أقام السفير السعودي حمد عبد الله خضير سفير المملكة العربية السعودية بالعاصمة الأذربيجانية باكو حفل عشاء علي شرف الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال زيارتها لدولة أذربيجان للمشاركة في أعمال الجلسة ال ١١٠ للمجلس التنفيذي التابعة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في العاصمة الاذربيجانية باكو خلال الفترة من ١٦ الي ١٨ يونية الجاري.

 

وذلك بحضور السفير المصري بأذريبجان عادل إبراهيم، والسفير ناصر عبد الكريم سفير دولة فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي بأذربيجان، والسفير سعود عبد العزيز الرومي سفير الكويت، وعباس بن موسات القائم بأعمال السفارة الجزائرية فى أذربيجان، والوفد السعودي الرسمي المشارك في أعمال جلسة المجلس التنفيذي. 

 

وأكد السفير السعودي على عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية؛ والتي تشهد تعاونا ملحوظا في الكثير من المجالات.

 

وقال السفير أن المملكة العربية السعودية بدأت تروج لمنتجات سياحية مختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات، مشيرا الى إمكانية استفادة بلاده من الخبرات المصرية في هذا المجال.

 

من ناحيتها أكدت الوزيرة أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث أنها تمثل 30% من السياحة الوافدة، وأن المملكة العربية السعودية تأتي على رأس الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

وخلال الحفل أشاد السفير السعودي بالتطور الذي شهده قطاع السياحة فى مصر، ودعي الوزيرة الي شرح الخطوات التي اتخذتها مصر وعلي رأسها القيادة السياسية في دعم هذا القطاع الحيوي.

 

وقامت الدكتورة رانيا المشاط باستعراض أهم خطوات التغيير في ضوء برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، مؤكدة أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع يحظى بدعم من القيادة السياسية والحكومة المصرية وكافة اجهزة الدولة.

 

من ناحيته أشاد السفير ببرنامج الاصلاح الهيكلي الذي اطلقته وزارة السياحة المصرية لتطوير قطاع السياحة المصري، وتناقش مع الوزيرة حول محور الإصلاح المؤسسي بالبرنامج، وبالأخص الخطوات التي اتخذتها الوزارة للإصلاح المؤسسي داخل الوزارة، والتعاون بين الوزارة وباقي الوزارات بالحكومة المصرية.

 

وأشارت الوزيرة الى أهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصاد ودعم وتنمية الاقتصاد القومي، وأنها أحد أهم مجالات توفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة، مشيرة الى أن هدفها كوزيرة سياحة أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء من خلال الأنشطة المباشرة أو غير المباشرة.

 

كما هنأ السفير السعودي الدكتورة رانيا المشاط علي إعادة تسيير رحلات الطيران من باكو إلى مدينتي القاهرة وشرم الشيخ، مشيرا الي أن هذه الرحلات ستساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من أذربيجان.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مصر تحصد المركز الرابع في الأداء وتتقدم ٩ مراكز في مؤشر تنافسية السفر والسياحة

في السفر والسياحة لعام 2019 (World Economic Forum Travel and Tourism Competitiveness Report) والذي صدر في سبتمبر الجاري، حيث تقدمت مصر تسعة مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز ال 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز ال 74، كما تقدمت مصر من المركز ال 60 إلى المركز ال 5 في استراتيجية الترويج... المزيد

رايز أب تطلق مسابقة "Pitch by the Pyramids" لتقديم الأفكار للشركات الناشئة

وتتضمن المرحلة الأولى للمسابقة التصفيات التي تقام في 8 مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتجمع المتأهلون في المسابقة النهائية والتي تقام عند سفح الأهرامات بالجيزة يوم 8 ديسمبر، بالتزامن مع قمة رايز أب لهذا العام.   وفُتح باب التقدم للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في القاهرة... المزيد

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تنظم ملتقى توظيف فنى

 ومن المقرر أن يستضيف ملتقى التوظيف الفني هذا العام 30 شركة محلية وفرنسية ومتعددة الجنسيات تعمل في مصر. يتيح هذا الملتقى فرص عمل جادة لكل من يرغب في بدء حياته العملية وكذلك من يبحث عن وظيفة أفضل أو من يريد تغيير مجال عمله. يقع هذا الملتقى الفني في إطار البرتوكول الموقع بين غرفة... المزيد

سياسة مبتكرة للغرفة التجارية بالاسكندرية للترويج السياحي لمصر

وفد من شعبة السياحة والطيران يغادر الي دبي لتعزيز التعاون وفتح أسواق جديدة   أكد إيهاب الجندي عضو المجلس أن الوفد المسافر يضم 26 من أصحاب الشركات المصريين وتستمر الرحلة لمدة أربعة أيام ليلتقي خلالها بأعضاء دائرة السياحة والتسوق بدبي برئاسة سعيد هلال المري لوضع أسس التعاون المشترك... المزيد

المنظمة العربية للسياحة تدين اعتداءات ميليشيات الحوثي الارهابية على معملين لشركة ارامكو السعودية

، حيث أكدت بأن هذا العمل الإجرامي باعتراف ميلشيات الحوثي المتمركزة بالجمهورية اليمنية والمدعومة من إيران تهدف النيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والطاقة العالمية  وماقامت به ميليشيات الحوثى ذو طابع إجرامي متأصل الشر ترفضه كل الشرائع الإلهية والقوانين والمبادئ الدولية ، وتستنكر... المزيد

اترك تعليق