بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفير البريطاني : نرحب بجهود الحكومة المصرية في دعم عمل النساء
رحب جيوفري ادامز سفير بريطانيا بالقاهرة بجهود الحكومة المصرية في تشغيل ودعم فرص العمل للسيدات في القطاع الحكومي والخاص.


وأضاف السفير البريطاني ان نسب زيادة فرص عمل المرأة في مصر في تزايد مستمر بشكل سنوي، وهو ما يساعد المرأة علي المزيد من الاستقلالية.

وأشار جيوفري إلى وجود محاولات كبيرة من الحكومة المصرية علي تشجيع المرأة أن تكون مستقلة، كما أن مبادرة " هي فوري" تعد نموذج جيد ومشرف لعمل المرأة المصرية

جاء ذلك على هامش اطلاق مشروع " هي فوري" أول شبكة نسائية مصرية للدفع الإلكتروني بهدف تشجيع النساء علي العمل وتوفير المزيد من فرص عمل للسيدات حيث تم تنفيذ ٣٠ ألف معاملة مالية مع بداية المشروع من خلال ١٥٠ سيدة كمرحلة أولي.

ومن جانبها قالت يمني مصطفي مدير عام المشروع، إن مبادرة ومشروع " هي فوري" فرصة كبيرة لزيادة فرص عمل السيدات في مصر فيما يخص الشمول المالي مشيرة إلى انه تم البدء في المرحلة الأولى التجريبية ب ١٥٠ سيدة، وحققنا ٣٠ ألف معاملة مالية عبر شبكة " فوري" للمدفوعات الالكترونيه.

وأشارت يمني خلال المؤتمر الذي عقد بمقر السفارة البريطانية اليوم، اننا نستهدف ضم ٦٠٠ سيدة خلال ٦ شهور المقبلة وان مبادرة هي فوري تعتبر اول شبكة لمندوبات الدفع الإلكتروني فى مصر والمبادرة الاولي من نوعها فى المجال المالي الرقمي، وتهدف الي إتاحة الفرصة للسيدات ذوات الدخل المحدود، سواء كان من صاحبات المشروعات المتناهية أو من ربات المنازل.

وكشفت يمني ان نجاح المبادرة يعود إلى الشراكة بين مؤسسات عاملة بالقطاع الخاص فى مصر وهي" فوري" للدفع الإلكتروني بالتعاون مع يونيليفر واكسا للتأمين، بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وقال محمد عكاشة المدير التنفيذي لشركة فوري ان الخدمات المالية في مصر تشهد تغيرا كبيرا بدعم من الحكومة والبنك المركزي للدفع نحو تحقيق الشمول المالي في مصر.

.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق