المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفير الامريكي: دعم مصر في حربها ضد الإرهاب لأن بقائها آمنة مزدهرة في مصلحة الولايات المتحدة 
 قال السفير الامريكي جونثان كوهين  ان بلاده  تربطها بالقاهرة  علاقات استراتيجيه قديمة ترجع لعقود طويلة في كل المجالات العسكريه، الاقتصاديه،  والسياسية مشيراً إلى الفترة الحالية تشهد إزدهاراً ونمواً في العلاقات المصرية الامريكية  عازياً ذلك لعدة أسباب  أولها  توافق المصالح  الوطنية  المشتركة بين البلدين بالاضافة للتعاون الممتد في عدة مجالات 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

العسكرية والأمنية و  الاقتصادية  والتجارية  ليس ذلك فقط  بل الشق  السياسي والقضايا الإقليمية  وتابع السفير  في حواره مع برنامج القاهرة الان تقديم الاعلامية لميس الحديدي على شاشاة العربية الحدث  قائلاً " كل هذه الاسباب  تمثل دائماً إمتداداً لعلاقات تاريخية مهمة فضلاً عن تواصل الشعبين والتبادل الثقافي".


كاشفاً أن طموحه في الفترة الحالية والمقبلة   قائلاً " طموحي خلال الفترة التي أقضيها هنا في مصر  كسفير هو أن أُعمق وأنمي هذه الشراكة  وأن أعمل على جعل مصر قوية، آمنه ومزدهرة  لأن ذلك في مصلحة أمريكا.  

 

لذا في المجال العسكري نحن نتعاون على رفع القدرات في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتطوير قدراتها الدفاعية،  في المجال الاقتصادي، نحن نحاول أن نزيد من قيمة الاستثمار التجاري ونستمر في تقديم المساعدات التنموية في محاوله لتحقيق الازدهار الاقتصادي لمصر بالمستقبل وأيضاً لخلق فوائد للشركات الأمريكية  فهذا مفيد للاقتصاد الأمريكي والمصري أيضاً  ويخلق وظائف في كلا البلدين.  وفيما يخص المجال السياسي،  نحن نستمع لمصر  ونتشاور معها بشأن كل القضايا التي تهم بلدينا.


بالاضافة إلى مجال العلاقات المتبادلة بين الشعوب  نحن نستمر في تنظيم التبادل صحيح الآن كوفيد 19 يمنعنا من تبادل الزيارات ولذلك نحن نحاول التوصل لطرق إبداعية.


 لتقديم هذه البرامج من خلال مثلاً، ترتيب محادثات جماعية  عبر الانترنت بين لاعب كرة سلة مصري  يلعب ببطولة السله الامريكيه و اللاعبين المصريين حيث يتحدث اللاعب عن تجربته".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق