هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال زيارتهم للجامعة البريطانيا 

السفراء الأفارقة: مصر قادمة .. والرئيس السيسي يضع أفريقيا في قمة أولوياته

أشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس، بالجهد العظيم الذي تبذله مصر ، قيادةً وحكومة ، صناعاً ومستثمرين ، حتي تعود أرض الكنانة ، إلي أحضان قارتها السمراء . فأفريقيا قارتنا ، خيرها وفير ، ومستقبلها قادم لا محالة .


جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها تجمع من السفراء الأفارقة ، للجامعة اليوم  ، بهدف المزيد من التواصل مع القارة  السمراء ، و فى أعقاب نجاح ملتقى الشباب العربى الأفريقي فى أسوان ، عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.


   وأكد خميس أن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة ، وبيننا وبينها تاريخ مشترك ، آلام مشتركة ، وكذلك آمال مشتركة ، ومصر افريقية ، والرئيس السيسي يؤكد دائماً ، في أحاديثه  ولقاءاته ، على الأهمية التاريخية والاستراتيجية ، لعلاقات مصر الإفريقية ، واعتزازها بانتمائها الإفريقي ، مؤكداً كذلك  أن مصر عازمة علي استعادة مكانتها ، والإسهام الفاعل ، مع دول القارة ، فى مواجهة التحديات المتربصة بنا ، لاسيما الإرهاب ، والجريمة المنظمة ، والبطالة ، والأوبئة ، وتدهور البيئة . هي إذن قناعة مبنية على دراية ومعرفة ، أن مصر تصبح قوية بدعم أشقائها الأفارقة .


   وأضاف خميس ، أن  انتخاب مصر ، لتترأس دورة الاتحاد الإفريقى فى 2019، جاء تقديراً لدورها الريادى فى القارة الإفريقية ، دعماً لأجندة إفريقيا 2063، وتعزيزاً للتعاون  بين الدول الإفريقية ، وللعمل بشكل جماعي ، لوضع الحلول الملائمة ، وتحقيق الأهداف الرئيسية للأجندة ، وعلي رأسها تحقيق التنمية المستدامة ، والقضاء  على الفقر ، وخلق فرص عمل .

بدورهم ، أشاد السفراء الأفارقة بالروح الطيبة والنيات الصادقة التي تحملها أجندات العلاقات المصرية مع أفريقيا ، مؤكدين أنه الميقات الذهبي للشراكة الحقيقية ، وتبادل المنافع بين بلاد القارة . 


وقال السفير عبد الحميد بوزاهر ، رئيس بعثة الوفد الدائم للاتحاد الأفريقى لدى جامعة  الدول العربية : إن مصر دولة كبيرة ،  بلد نموذجى لرئاسة الاتحاد الأفريقى ، ولديها سياسة وتوجه يقوده الرئيس السيسي ، لتحقق التنمية الشاملة والتكامل بين دول القارة  . 
كما أوضح  محمدو لبرنج ، سفير الكاميرون في مصر ،  أن مصر لديها رؤية لتعزيز علاقاتها بالقارة بشكل حقيقي،  خاصة وأن  الرئيس السيسي منذ وصوله للحكم ،  وهو يضع أفريقيا علي قمة أولوياته . 

شهد فعاليات الملتقي ، رئيس الجامعة البريطانية ، الدكتور احمد حمد ، وعمداء الكليات ، والسفير علي الحفني مدير مركز مصر أفريقيا بالجامعة ..






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اللواء محمود توفيق .. حققنا نجاح أبهر العالم بفضل قيادة الرئيس السيسي

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنه استطاع بفضل الله وإصرار الشعب وإرادته والاصطفاف خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكيمة العبور بمسيرة الوطن وبرنامجه الطموح الإصلاح الاقتصادي وتحقيق نجاح أبهر العالم، وحازت على تقديره واحترامه وسط تحديات دولية بالغة الصعوبة ومحيط إقليمي شديد... المزيد

اللواء محمود توفيق يوجه رسالة لخريجي الشرطة الجدد ..انتم الان تمثلون الركائز لمستقبل وطنكم

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه على يقين أن دفعة خريجي كلية الشرطة اليوم يؤمنون بأن واجبهم مقدس، وهو حماية هذا الوطن والتفاني في الحفاظ على مقدراته وإنجازات شعبه العظيم. وأضاف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال حفل تخرج دفعة من أكاديمية الشرطة، اليوم، السبت، أن الطلاب الشرطة... المزيد

اللواء محمود توفيق .. هذا الحفل يعكس ادراك الوزارة بأن التعليم والتدريب هو السبيل لمواجهة التحديات

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، يمثل لحظات غالية للطلاب، بعد أن اجتهدوا وصابروا طول فترة حياتهم، والآن هم  على أولى خطواتهم العملية، مشيرا إلى هذا الحفل يعكس منهاج وزارة الداخلية فى التسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية، وإدراكها الواعى بأن التعليم... المزيد

اللواء محمود توفيق ... حرصنا على الاخذ بالتقنيات الحديثة لتطوير المنشآت الشرطية

  أوضح اللواء محمود توفيق أنه لا مجال لتبديد الجهد والطاقة، بل يجب الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة لهيئة الشرطة للاستمرار في إنجاز برامج التطوير والتحديث في شتى مجالات العمل الأمني. وأكد اللواء محمود توفيق أن الوزارة حرصت على الأخذ بأحدث تقنيات العصر لتأسيس منظومة متطورة... المزيد

اللواء محمود توفيق .. الوزارة تنتهج منهجًا جديدًا للتسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن الوزارة تنتهج منهجًا جديدًا للتسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية، مدركة أن التعليم والتدريب هم السبيل للارتقاء بالأداء وتنمية القدرات. وأضاف اللواء محمود توفيق، خلال كلمته بـ حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، أن منظومة التدريب الأمني بالوزارة... المزيد

اترك تعليق