بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفارة الامريكية تؤهل شباب الوادي الجديد لريادة الأعمال 
نظمت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الجمعة، برنامجا تأهيليا لشباب محافظة الوادي الجديد، عن ريادة الأعمال بمقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة بحضور نبوغ محفوظ، مدرب ريادة أعمال سوري الجنسية،.

 

 

إقرأ أيضاً

تايم سبورت تعلن اذاعتها لمباراة الاهلى والهلال السودانى

وفاة الشيخ محمد حسان تتصدر

كواليس رجوع حمدي النقاز للزمالك وقيمة التعاقد

احمد سعد : لن اسمح بحبس سمية الخشاب .. فيديو

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلى والهلال السودانى

بث مباشر

بث مباشر مباراة الاهلي والهلال السوداني بث مباشر اليوم الجمعة


كتب- عماد الجبالي 

و أكد المدرب السوري  خلال زيارته لمدينة الخارجة، إن البرنامج التأهيلي يتضمن تنظيم دورة تدريبية مكثفة مشيراً الى عقد محاضرات عن ريادة الأعمال مدعومة من المركز الأمريكي بالسفارة الأمريكية وءلك بالتعاون مع شركة "ميك إيجبت"، برعاية ديوان عام محافظة الوادي الجديد، وبتنظيم من فريق مؤسسة "سقيفة" للتنمية المجتمعية بسوهاج. موضحا نبوغ أن هذه هى أول مشاركة للسفارة الأمريكية بمحافظة الوادي الجديد، ضمن آليات تطوير برامج الدعم والتنمية المجتمعية.

وبدأت الدورة بمحاضرة تعريفية عن نوعية برامج ريادة الأعمال مع شرح مفصل يشمل توضيح دراسة السوق من خلال عدة نقاط هي (الإستراتيجية مايكل بورتر - الثقة بالنفس - التفكير الإيجابي - التفكير الإبداعي - المشتري والمستخدم - هرم ماساو - الموظفين التنافسية - المميزات والفوائد.بحضور  أكثر من 120 شابا وفتاة من الطلبة والخريجين للمشاركة في البرنامج التدريبي. 

وفى سياق متصل أضاف أحمد زكي، مسئول تنظيمي للبرنامج التأهيلي لريادة الأعمال بالوادي الجديد، أن الدورة تستمر لمدة 3 أيام متتالية عن ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، لتنفيذ مشروعات لشباب المحافظة تتناسب مع مقومات المحافظة، ويمنح المتدرب في نهاية البرنامج شهادة معتمدة من السفارة الأمريكية عن اجتياز الدورة. 

ولفت أحمد، إلى أن الدورة تنظم لـ155 شابا وفتاة، من أبناء مركز الخارجة، عن أساليب تأسيس مشروعات تناسب الدخول المتوسطة والصغيرة، وتتماشى مع متطلبات السوق في المحافظة، على أن تتولى مؤسسة "سقيفة" تنظيم دورات مماثلة في باقي مراكز المحافظة الأربعة، خلال الفترة القليلة المقبلة. 

وعلى الجانب الآخر قال محمد هشام، مدير ومؤسس مؤسسة سقيفة للتنمية بسوهاج، إن المؤسسة تقدم مجموعة من الخدمات المجتمعية والتنموية في 3 محافظات هي "سوهاج – قنا- الوادي الجديد"، وبدأت فعلا اليوم في تنظيم هذا البرنامج التدريبي بمدينة الخارجة، نظرا لتميز مقومات المحافظة الصناعية وفرص الاستثمار الجيد بها، وخلق فرص عمل كبيرة، بحيث يمكن من خلال البرنامج تأهيل المتدرب على إيجاد أفكار لمشروعات جديدة وغير تقليدية تدر عائدا ماديا له، وتوفر فرص عمل. 

وأكد محمد، أن البرنامج تضمن تدريب المشاركين على عدة نقاط هي متى يجري إنشاء مشروع أو شركة داخل هيئة الاستثمار، الحد الأدنى لعدد الشركاء لكل شركة، والأمور المالية (فتح الميزانية العمومية - مصاريف التأسيس - نفقات التشغيل -مصاريف ثابتة ومتغيرة - الاستهلاك - نقطة تعادل- العائد على الاستثمار.


 

 

إقرأ أيضاً

تايم سبورت تعلن اذاعتها لمباراة الاهلى والهلال السودانى

وفاة الشيخ محمد حسان تتصدر

كواليس رجوع حمدي النقاز للزمالك وقيمة التعاقد

احمد سعد : لن اسمح بحبس سمية الخشاب .. فيديو

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الاهلى والهلال السودانى

بث مباشر

بث مباشر مباراة الاهلي والهلال السوداني بث مباشر اليوم الجمعة






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق