المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفارة الإسبانية بالتعاون مع "الآثار" تنظم ندوة عن "التحديثات فى معبد تحتمس الثالث".. صور
تنظم السفارة الاسبانية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية ندوة تحت عنوان "التقدم والتحديثات في حفريات معبد ملايين السنين لتحتمس الثالث" في منطقة القرنة والتي تلقيها خبيرة الآثار المصرية الدكتورة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

تنظم السفارة الاسبانية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية ندوة تحت عنوان "التقدم والتحديثات في حفريات معبد ملايين السنين لتحتمس الثالث" في منطقة القرنة والتي تلقيها خبيرة الآثار المصرية الدكتورة ميريام سيكو، وتأتي الندوة في إطار دعم السفارة الإسبانية بالقاهرة لكافة البعثات الأثرية للأثريين الأسبان والمختصين بالمصريات في جمهورية مصر العربية.

 

تتناول الندوة التعاون الإسباني المصري بين وزارة الآثار وجامعة إشبيلية وأكاديمية الفنون الجميلة في إشبيلية، والمستمر بلا انقطاع منذ 11 عامًا من خلال أعمال: التنقيب والترميم وإدارة الموقع في تحتمس الثالث "ملايين السنين".

 

بدأ مشروع التنقيب وترميم وتحسين معبد الفرعون تحتمس الثالث "ملايين السنين" عام 2008 وهو نتيجة للتعاون بين وزارة الآثار المصرية وجامعة إشبيلية وأكاديمية الفنون الجميلة سانتا إيزابيل المجرية في إشبيلية. ويرأس فريق العمل خبيرة الآثار المصرية، البروفيسورة الإسبانية ميريام سيكو الفاريز، التي تقوم بتنسيق الدراسات والأبحاث حول معبد واحد من أهم الفراعنة في مصر. ويجري تنفيذ الأعمال بفضل دعم مؤسسات خاصة مثل Fundación Botín وجامعات Santander ومؤسسة Cajasol ومؤسسة Gaselec المعنية بالثقافة والتراث.

 

كانت نتائج الحملات الأخيرة ممتازة في المعبد وفي المقابر المحيطة به، حيث تم اكتشاف بعض الحلي الذهبية ترجع إلى الدولة الوسطى وكانت تخص سيدة من المجتمع الراقي، معروضة حاليًا في متحف الأقصر أو اكتشاف لفائف جنائزية من العصر الوسيط الثالث لـ"خادم البيت الملكي" ، يطلق عليه آمون رينف. قدرت الاقصر تايمز هذا الاكتشاف كأحد أفضل عشرة أجريت في مصر في عام 2016.

 

نحاول أن نوضح الآن آخر ما توصلت إليه البعثات الأثرية في أعمالها الجارية، بهدف التعريف بهذا النشاط التي تجري في مجال الآثار، علم المصريات والترميم، وتسليط الضوء على بعض أبرز الاكتشافات بترتيب زمني خلال الفترة من الدولة الوسطى وحتى العصور المتأخرة. 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق