السعودية تعلن: إقامة موسم الحج هذا العام.. وفق الضوابط الاحترازية والأمنية
الحرم المكي
الحرم المكي

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحَّتهم وتأدية مناسكهم بيُسر وسهولة في بيئة آمنة.



قالت وكالة الانباء السعودية "واس"، أمس الأول الأحد، إن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص المملكة الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوَّار مسجد المصطفى- عليه الصلاة والسلام- من أداء مناسك الحج والعمرة، حيث تضع المملكة صحة وسلامة الإنسان أولاً.

 وأكدت الوزارة أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان، لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

من جهته، رحَّب يوسف العثيمين- الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي- بإعلان وزارة الحج السعودية إقامة شعيرة الحج للعام الجاري، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحة الحجاج والزوار، مشيدا بالعناية القصوى التي توليها السعودية لصحة ضيوف الرحمن وسلامتهم، حيث نجحت في الحفاظ على إقامة شعيرة الحج في الموسم الماضي مقدّمة العناية القصوى لصحة ضيوف الرحمن وسلامتهم.

مؤكدا أن العناية بضيوف الرحمن تأتي ضمن النهج الذي عكفت حكومة خادم الحرمين الشريفين على اتباعه منذ منحها الله شرف خدمة الحرمين الشريفين، ومشيدا بالقدرات الكبيرة التي تملكها السعودية لتنظيم شعيرة الحج في ظل ظرف وباء كورونا الذي ابتلي العالم به أجمع.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق