المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السبكى: 3 أنواع من المرضى يناسبهم التحويل المصغر للمعدة عن التكميم
قال الدكتور أحمد السبكي مؤسس مبادرة مصر بدون سمنة بحلول عام 2030 واستشاري جراحات السمنة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قال الدكتور أحمد السبكي مؤسس مبادرة مصر بدون سمنة بحلول عام 2030 واستشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة، ، إن تعدد أنواع عمليات السمنة يتسبب في حيرة مرضى السمنة، ويجب على الطبيب المعالج أن يناقش مع المرضى حالتهم الصحية واختيار العملية التي تناسبهم.

وأضاف، أن عمليات السمنة كثيرة، منها: تكميم المعدة، والتحويل المصغر للمعدة، وبالون المعدة، وحزام المعدة والساسي والسادي، منوها بأن جراحات السمنة أثبتت نجاحها وباختيار العملية المناسبة نضمن فقدان الوزن.

وأوضح، أن هناك 3 أنواع من المرضى يناسبهم التحويل المصغر للمعدة عن جراحة التكميم، مشيرا إلى أن عملية التحويل المصغر للمعدة تعتبر من أقوى جراحات السمنة، وتناسب جميع مرضى السمنة، خاصة الذين يتناولون الحلوى بشراهة، فضلا عن الشكولاتة والمياه الغازية والايس كريم والتارت والبسكويت.

اشار الى، أن مثل تلك الأطعمة تعتبر نقطة ضعف في عمليات التكميم وحزام المعدة، كونها تمر بسهولة من خلال تلك الجراحة، لأن حجمها صغير؛ فالقيمة الغذائية للحلوى تمتص بالكامل في حالة عمليات التكميم والحزام وبالتالي المريض يزيد في الوزن إذا أكثر من هذه الأطعمة.

ونوه بأن عملية التحويل المصغر للمعدة تتناسب مع المصاب حديثا بمرضى السكر، فضلا عن مناسبتها لمرضى ارتجاع المريء، حيث تقضي تماما عملية التحويل المصغر للمعدة على ارتجاع المريء.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق