هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
السبت إلى الأثنين.. موعد سقوط الصاروخ الصيني.. والمكان مجهول حتى الآن .. تابع Space Track و تعرف على التفاصيل
الصاروخ الصينى
الصاروخ الصينى

أكد جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز الفيزياء الفلكية في جامعة هارفارد، أن خطر التعرض المباشر لمخاطر سقوط حطام الصاروخ الصيني، ضئيل للغاية، 
 



وأضاف: "نظرًا لأن المحيط الهادئ يغطي جزءًا كبيرًا من الأرض، فمن المحتمل أن يتناثر الحطام في مياه المحيط الهادئ في مكان ما، وقد قام ماكدويل أيضًا بتعديل الفترة الزمنية التي من المتوقع أن يصل فيها الحطام بين 8 و 10 مايو.
هذا ويتتبع البنتاجون عن كثب، الصاروخ الصيني طراز Long March 5B، و من المتوقع أن يدخل الغلاف الجوي للأرض في 8 مايو تقريبًا، ويسقط في مكان ما.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، في بيان نقلته شبكة سي إن إن إن، قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب المسار، ويتوقع ظهور صاروخ لونج مارش 5 بي الصيني "حوالي 8 مايو".
وأضاف هوارد، أن نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ لن تكون معروفة، إلا في غضون ساعات من عودته، ولكن سيتم توفير تحديثات يومية عن موقعه على موقع Space Track الإلكتروني.
وقد تمكن جينلوكا ماسي Gianluca Masi من مدينة Ceccano الإيطالية، من التقاط صورة شاركها على موقع Virtual Telescope Project 2.0 الخاص به، للصاروخ، حيث كان الصاروخ على بعد 700 كيلومتر (434.9 ميل) من تلسكوبنا، بينما كانت الشمس على بعد درجات قليلة فقط من الأفق، لذلك كانت السماء مشرقة بشكل لا يصدق".


وكتب ماسي: "هذا حطام ضخم (22 طناً وطوله 30 متراً / 98 قدمًا وعرضه 5 أمتار / 16 قدمًا)، لكن من غير المحتمل أن يتسبب في أضرار جسيمة."

ظهور الصاروخ الصينى فى سماء مصر
وحلق الصاروخ الصينى الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، وفقدت السيطرة عليه فى سماء مصر للمرة الثالثة منذ ساعات,
وكشف محمد العفيفي، الخبير الفلكي وعضو الجمعية الفلكية المصرية، أن الصاروخ الصيني CZ-5B R/B مرَّ فوق مصر للمرة الثالثة قبل منتصف الليل بساعة تقريبًا فوق منطقة مركز الفشن التابع لمحافظة بني سويف، وكان على ارتفاع 261 كم. 
 
وأوضح محمد العفيفي، الخبير الفلكي، وعضو الجمعية الفلكية المصرية، أن الصاروخ حلَّق أول مرة تحديدًا فوق جرجا التابعة لمحافظة سوهاج على ارتفاع 298 كم، وثاني مرة فوق ديروط بأسيوط، وكان على ارتفاع 278 كم. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق