• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"الزناتي": غرفة عمليات الصحفيين تلقت شكاوي لم ترتقي لمخالقات ونتواصل لحلها 
أكد حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن غرفة العمليات التي شكلتها النقابة لمتابعة تغطية الاستفتاء على التعديات الدستورية، تلقت عدد من الشكاوى منذ صباح اليوم، في أول يوم للتصويت على الاستفتاء، ولكنها لم تصل إلي مخالفات.


أكد حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن غرفة العمليات التي شكلتها النقابة لمتابعة تغطية الاستفتاء على التعديات الدستورية، تلقت عدد من الشكاوى منذ صباح اليوم، في أول يوم للتصويت على الاستفتاء، ولكنها لم تصل إلي مخالفات.

وأضاف  الزناتي، أن الشكاوى لم ترق لمخالفات كبيرة، وكانت شكاوى عادية، إلا شكوتين من إحدى الزميلات الصحفيات بجريدة المصري اليوم، حيث تم منعها من التغطية في لجنتين، وهما لجنة النادي الأهلي في الزمالك ولجنة كلية التربية الرياضية بالزمالك، بالإضافة لمنع زميلة بجريدة الأسبوع من التغطية في أحد اللجان وتبين أنها لا تحمل تصريح.

وأكد "الزناتي" أن اللجنة ستُعد تقريرًا في منتصق اليوم، وتقوم بعرضه على النقيب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، والذي بدوره سيقوم بالتواصل مع وزير الدخلية والهيئة الوطنية للانتخابات، لعدم تكرار الأمر خلال اليومين المقبلين.

وكانت بدأت صباح اليوم، اللجنة التي شكلتها نقابة الصحفيين، لمتابعة تغطية الاستتفاء على التعديلات الدستورية، عملها، بالتزامن مع فتح اللجان أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وكان قرر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، تشكيل لجنة بالنقابة تحت إشرافه، لمتابعة التغطية الصحفية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي بدأ صباح اليوم.

وقال "رشوان" في تصريحات صحفية، إن اللجنة تضم في عضويتها كل من: "هشام يونس، حسين الزناتي، أيمن عبدالمجيد، عمرو بدر"، يعاونهم من الجهاز الإداري كل من: "المدير العام، مدير مركز المعلومات، أحد محامي النقابة، رئيس قسم شؤون المجلس".

وانطلقت اليوم السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بربوع مصر وفي كافة المحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جموع الشعب المصري إلى الاستفتاء تحت شعار "انزل.. شارك.. قول رأيك"، رافضا الدعوات التي طالبت بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكان البرلمان برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع الثلاثاء الماضي، وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

 إجادة اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.. ننشر شروط الاشتراك بدورة اتحاد الصحفيين الإفارقة

وقال «عبدالرحيم» في تصريحات صحفية، إن شروط المشاركة في الدورة: «إجادة اللغة الفرنسية أو الإنجليزية، لم يسبق للمتقدم المشاركة في الدورات السابقة، وألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة»، مؤكدًا أن التقديم سيكون لدى مركز المعلومات بالنقابة في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر... المزيد

اليوم.. فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية لأفضل أعمال عام 2018

وقال محمود كامل المشرف على المسابقة - إن المسابقة تتضمن 12 فرعاً في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وهم: (التصويرالصحفي، الإخراج، الكاريكاتير، التحقيق الصحفي، الحملات الصحفية، الحوار الصحفي، التغطية الخارجية، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الرياضية، الصحافة الثقافية، الصحافة الفنية، صحافة الفيديو)..... المزيد

الشباب والرياضة تطلق مسابقة " نقطة مياه تساوي حياة "

،وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري من خلال نشر سؤال المسابقة بصفة يومية والإعلان عن الفائزين في آخر كل شهر وتتضمن جوائز المسابقة 300جنيه لعدد 2 فائز بصفة يومية ..   وياتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة  بمناقشة القضايا الهامة والموضوعات المطروحة على الساحة والتي من أهمها... المزيد

الخارجية تخاطب سفارات المانيا وايطاليا والصين بشأن انشاءات سد النهضة

حيث أعرب نائب وزير الخارجية عن إستياء مصر لمواصلة تلك الشركات العمل في السد رغم عدم وجود دراسات حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لهذا السد على مصر، وكذلك رغم علمها بتعثر المفاوضات بسبب تشدد الجانب الأثيوبي. وأوضح نائب وزير الخارجية أن عدم إجراء الدراسات وعدم التوصل إلى اتفاق على... المزيد

مصر للطيران تنفي علاقتها بفيديو محمد رمضان وهو يقود إحدي الطائرات 

  واكدت الشركة في بيان لها أن هذا الموقف لم يتم مطلقا علي أي من رحلات مصر للطيران حيث ان ذلك يتعارض مع اجراءات السلامة الجوية وهو ماتحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها. المزيد

اترك تعليق