• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افرش بيتك
الزملّوط يمنح مهلة أضافية لسداد 25 % جدية التصالح لتجنب الإزالة بالوادى الجديد

أعلن اللواء محمد الزملّوط محافظ الوادى الجديد فى بيان رسمي اليوم الخميس ، أن أخر موعد لسداد ٢٥ ٪ جدية التصالح في مخالفات البناء للذين تقدموا بتاريخ ١٥ / ٧ /٢٠٢٠ م حتى ١٥ أغسطس الجاري.


 



ويهيب الزملّوط بالمواطنين سرعة السداد، لتجنب تطبيق إجراءات الإزالة الفورية للمخالفات ضمن الموجة الحالية للازالات الممتدة حتى ٢١ أغسطس الجاري.


وكان محافظ الإقليم قد أعلن  فى بيان سابق خلال الأيام الماضية رسمي تكليف رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية الإسكان والجهات المختصة بالمحافظة لمتابعة موقف تطبيق قرارات التصالح فى البناء، مهيبا بجميع ملاك وسكان العقارات المخالفة سرعة التقدم بطلب التصالح وسداد نسبة ٢٥٪ جدية التصالح، لعدم التعرض للمسائلة القانونية وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء.

 


وأوضح أنه يجوز تقديم طلب التصالح عن كامل المبنى أو جزء منه ، وتقديم الطلب عن المبني المخالف سواء من مالك العقار أو الساكن أو مجموعة من السكان ، لافتا إلى أن مالك العقار المخالف، هو المسئول جنائيا عن مخالفاته ولا يحول تقديم الساكن للطلب، دون محاسبته.

 


وتابع أنه يجري متابعة تنفيذ إجراءات ملف التصالح في مخالفات البناء بعد تحدبد اسعار المتر ، طبقا لقرار اللجان المشكلة بالتنسيق مع الجهات المختصة وفقاً لتوزيع المراكز ، مؤكدا صدور القرار الخاص بالقيم السعرية للمتر المسطح مقابل التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، طبقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020.


يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للمحافظات بالمتابعة المستمرة لملف التصالح في بعض مخالفات البناء على الأرض الزراعية أو تقنين أملاك الدولة وتسهيل إجراءات التصالح.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق