هيرميس
الزمالك يخطف صدارة الدورى من الأهلى بهدف فى مرمى الجونة

أعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، صدارة الدورى العام، بعد تحقيق الفوز على الجونة بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس بتقدم الأبيض بهدف دون رد، فى اطار منافسات الأسبوع الثامن من بطولة الدورى العام موسم 2021.



تقدم الزمالك على الجونة بالهدف الأول عن طريق يوسف أوباما فى الدقيقة 10 من عمر المباراة.

 

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حازم إمام - محمود الونش - محمد عبد الغني - أحمد فتوح 

خط الوسط : طارق حامد - إمام  عاشور - أحمد سيد زيزو - يوسف  أوباما – محمود شيكابالا

خط الهجوم : أشرف بن شرقي

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد عواد وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي وعبد الله جمعة وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأسامة فيصل وحسين فيصل ومصطفى محمد.

بينما خاض الجونة المباراة بتشكيل مكون من :-
حراسة المرمى : إسلام طارق

خط الدفاع : محمد يكن – لؤي وائل – محمد نجيب - جوناثان نجويم 

خط الوسط : ناصر ناصر - سيرج أكا - ألان كيامبادي – إسلام عبد النعيم – أحمد حمدي

خط الهجوم : خالد الطيب

بدأ اللقاء بضغط هجومى من لاعبي الجونة على مرمى أبو جبل من أجل إحراز الهدف الأول وتمكن لاعبو الزمالك من التصدي لكافة الهجمات.

فى  الدقيقة 10، تمكن يوسف أوباما من إحراز الهدف الأول في شباك الجونة  من خلال تمريرة رائعة من إمام عاشور ليتمكن من تسديدها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك بكل سهولة. 

وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ليوسف أوباما لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف على أقدام محمد نجيب.

وفي الدقيقة 21،  تمكن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك من الانفراد بحارس مرمي الجونة ليقوم بتسديد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس إسلام طارق ببراعة على مرماه.

وشهدت أحداث الشوط الثاني من المباراة ضغطا هجوميا من لاعبي الجونة من أجل إحراز هدف التعادل في شباك الزمالك.

وفي الدقيقة 54، أهدر أشرف بن شرقي فرصة حقيقية من خلال انفراد تام بالمرمى ولكنه فضل تمرير الكرة إلى يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير سقط وحكم اللقاء لم يحتسب شيء.

وأجرى البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لفريق الزمالك، التبديل الأول أمام الجونة بخروج المغربى أشرف بن شرقى ونزول مصطفى محمد فى الدقيقة 63 من عمر المباراة 

وفي الدقيقة 81 أجري جايمي باتشيكو التبديل الثاني بخروج شيكابالا ونزول عبد الله جمعة  وتواجد فرجاني ساسي بدلا من يوسف أوباما.

وتمكن الزمالك من احتلال صدارة الدوري المصري  المرز الأول برصيد 19 نقطة بينما يتواجد الجونة في المركز الثالث برصيد 15 نقطة من جدول ترتيتب الدورى .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق