بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الزراعة تكافح ذباباتي الفاكهة والخوخ في الإسماعيلية..صور
أعلن المهندس محمود عبد القادر مدير عام المكافحة بمحافظة الإسماعيلية عن توزيع المصائد الفرمونية الجاذبة لذبابة الفاكهة والخوخ  كمرحلة اولي استكشافية لمدة شهر بإجمالي 160 مصيدة موزعة علي 7 مراكز المحافظة وتم تعليق المصائد اللازمة للمشروع .


 واشار الى ان توزيع المصائد تم بحضور رؤساء اقسام المكافحة بالادارات الزراعية بمراكز المحافظة والمهندس احمد عبد الواحد والمهندس عبدالله العشري والمهندس جمال مهران من الادارة الركزية لمكافحة بوزارة الزراعة وتحت رعاية الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية والدكتور ممدوح السباعي مدير مشروع استئصال ذبابتي الفاكهة والخوخ بوزارة الزراعة.

واضاف ان جهود الدولة تضافرت  للقضاء علي الذبابة  واستئصالها من مصر لما تمثلة من ضرر مباشر على الحاصلات البستانية.ويعتمد البرنامج على الحد من خطورة تلك الافة والعمل على استخدام وسائل المكافحة الامنة حتى نحصل على ثمار خالية من اى مبيدات واى اصابة والامر الذى يتفق مع السياسة التصديرية للدولة والعمل على فتح اسواق للفاكهة المصرية.

وأوضح أن الخطة علي افناء الذكور باستخدام البلوكات القاتلة والرش الجزئي علي الأجزاء السفلي من الاشجار والتخلص من الثمار المتساقطة.والاتفاق علي آلية عمل خلال الفترة المقبلة بما يساهم في رفع كفاءة العمل الحكومية لتفعيل المشروع وتحقيق الإستفادة منه لتطوير أعمال المكافحة هذه الآفة الخطيرة ولحماية المنتجات الزراعية وتقليل الفاقد منها.

وأشار الى عقد ندوات ارشادية حقلية بكل زمام قرية او جمعية زراعية لتعريف المزارعيين بخطورة الافه وطريقة مكافحتها والقضاء عليها.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق