هيرميس
الرقم القومي.. كيف يحمي الثروة العقارية وأصحابها؟.. فيديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، المذاع على فضائية القناة الأولى، تقريراً تلفزيونيًا بعنوان "كيف يحمي الرقم القومي الثروة العقارية وأصحابها".



وأشار التقرير إلى أن الرقم القومي لكل عقار هو آخر المشروعات التي وجه بها الرئيس السيسي في إطار المنظومة الشاملة لتنظيم وتعظيم الاستفادة من الثروة العقارية في مصر،  والتي تضمنت إجراءات الصارمة ضد البناء المخالف، مع إصدار قانون التصالح بين البناء المخالف ثم إصدار اشتراطات بناء محددة تسعي من خلالها الدولة إلى تكوين بداية مرحلة جديدة للبناء وتنظيم العمران في مصر.

وتحظى منظومة حصر الثروة العقارية الآن بأهمية كبيرة خلال المرحلة الحالية، وذلك لما لها من مردود إيجابي يسهم في تعظيم الاستفادة من تلك الثروة العقارية، فيما يعول المتخصصون على هذه الخطوة لتكون حافزاً لإصدار التراخيص على أسس علمية من خلال مراجعة الرسومات الهندسية الصحيحة وتخطيط البناء وتوافر عوامل الأمان، والاعتماد على الجامعات في إصدارها، حيث يتم إسناد التراخيص لمهندسين محترفين لتقييمها ودراسة أبعادها الهندسية.

وأوضح التقرير أن حصر الثروة العقارية ستوفر أيضا قاعدة بيانات دقيقة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة وتسهم في استكمال أعمال وخدمات الحكومة الإلكترونية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق