أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الرقابة الإدارية: ضبط 863 قضية فساد وتحصيل 3.4 مليار جنيه عوائد مالية
كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن العديد من المخالفات، في الفترة من الأولى من ديسمبر 2018 وحتى اليوم، مما ساهم في تحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد، واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وذلك تلبية لمطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

إقرأ أيضاً

عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
زينة تبكى على الهواء طلبت من احمد عز التبرع لأولاده بالدم وكان الرد صادم
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
رسالة مؤثرة من زينة الى احمد عز
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


وفي مجالات ضبط القضايا الجنائية والأغذية الفاسدة، أحالت الهيئة 720 قضية جنائية متنوعة للنيابات المختلفة، و143 قضية أخرى للتحقيق من خلال المسؤولين بالدولة، فضلا عن مواجهة انحراف 2849 موظف عام من خلال فحص الموضوعات، وضبط أغذية فاسدة بكمية 1400 طن.

 

وأوضحت الهيئة في بيان عنها اليوم أنّه تم تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة، حيث حققت الهيئة عائدا ماديا للدولة بلغ 3.4 مليار جنيه، فضلا عن تحقيق وفر مادي بنحو 5.99 مليار جنيه، ومعاونة بعض الجهات الحكومية في استرداد حقوق للدولة بلغت 1.17 مليار جنيه كمستحقات للدولة.

 

أما في مجال الرقابة المانعة، فبيّنت هيئة الرقابة الإدارية أنّه تم وضع الضوابط اللازمة لسد الثغرات في 349 موقعا، وتصويب مناقصات وتعاقدات بما قيمته 410.2 مليون جنيه.

 

وفي مجال تلبية مطالب قطاعات الدولة المختلفة والمواطنين، أوضحت الهيئة أنّها استجابت لـ2246 مطلبا لقطاعات الدولة المختلفة، وراجعت موقف 10266 موظف عمومي مرشح لشغل وظائف قيادية بقطاعات الدولة المختلفة، وساهمت في حل مشكلات وشكاوى 493 مواطنا ممن تقدموا بشكواهم للهيئة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق