هيرميس
الرئيس يتابع مخطط تطوير البنية الأساسية للكهرباء فى إطار المشروع القومى لتطوير قرى "الريف المصري"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.



ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير البنية الأساسية الكهربائية فى قرى الريف المصرى وتوابعها على أعلى مستوى، نظرًا لأهمية مكون الطاقة الكهربائية فى عملية التطوير المنشودة وارتباطها بالارتقاء بالخدمات المختلفة، مع الاعتماد على الصناعات الوطنية عالية الجودة لتحقيق التحديث الشامل.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة "مخطط تطوير البنية الأساسية للكهرباء فى إطار المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصري".

 

واطلع الرئيس على مستجدات عدد من مشروعات قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بما فيها مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً الرياح والطاقة الشمسية، وذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية المتخصصة وكذلك من القطاع الخاص، فضلًا الجهود القائمة لتحديث وتطوير شبكة الكهرباء الوطنية بكافة مكونات بنيتها الأساسية، بما فى ذلك تحويل خطوط الضغط العالى الكهربائية إلى خطوط أرضية فى عدة مناطق على مستوى الجمهورية، بما يضمن نقل الطاقة الكهربائية على نحو آمن وبأقل قدر من الفاقد وأعلى درجة من الجودة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق