• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الرئيس الكينى امام مؤتمر عمال افريقيا: نتطلع لدوركم في توفير الرفاهية
اكد الرئيس الكينى ايهورا كيناتا على أهمية دور العمال الافارقة لتحقيق التنمية الشاملة بما يوفر الرفاهية ليس للعمال فقط وانما لجميع الشعوب الافريقية ودعا اعضاء المنظمات النقابية العمالية بضرورة المشاركة في تنفيذ قرارات الاتحاد الافريقى وخاصة في اجتماعه مؤخرا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى اطلق مبادرة اقامة المنطقة الافريقية الحرة.


جاء ذلك في الكلمة التى القاها رئيس جمهورية كينيا امام اجتماع الدورة 42 للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية المنعقد حاليا بالعاصمة نيروبى.


وتابع الرئيس الكينى قائلا يجب ان نضع اصول قوية للتعاون والتكامل في كافة المجالات بما يضمن السلام وتحقيق الرفاهية للشعوب لكى تصبح افريقيا كتلة واحدة على الصعيدين الاقليمي والدولى.

من جانبه قال  جبالى المراغى رئيس تتحاد عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب و الذى يراس وفد  عمال مصر في المؤتمر  ان رئيس جمهورية كينيا اعلن امام وفود 52 منظمة نقابية بانه تم الغاء تصاريح العمل لاى عامل افريقى يعمل على ارض كينيا لايمانه بان العمال الافارقة لن يساهموا في تقدم كينيا وحدها وانما يسعون نحو تقدم افريقيا وهذا الامر يدفع بالشباب الكينى وغيرهم الى التطوير والتحديث. مطالبا اعضاء المنظمات النقابية في افريقيا بان يكون لهم دورا قوىا في الحد من الهجرة التى تعرض الشباب للخطر وهو يسعى لتحقيق فرصة عمل لائقة مشيرا بانه من اجل هذا يؤكد على ضرورة وضع حلول للهجرة غير الشرعية عن طريق توفير فرص العمل اللائق داخل البلدان الافريقية الغنية بالثروات والموارد.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق