هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الرئيس التنفيذي: "صناع الحياة" تستهدف 100مليون جنيه لتمويل أنشتطها الخدمية


 

كافة خدماتنا قائمة على التطوع من خلال 6 آلاف شاب

هدفنا توفير منصة آمنة للتطوع وجعل الشباب قادر على اتخاذ قرار

المنتج الأول في «صناع الحياة» هم الشباب

أنشطتنا تغطي 22 محافظة ولدينا 10 مكاتب مباشرة ونتعامل مع 22 جميعة

 

قال الدكتور أحمد سعدة الرئيس التنفيذي لجمعية صناع الحياة مصر، إن الجمعية تستهدف جمع تبرعات تقدر ب 100 مليون جنيه بنهاية 2019، لتمويل أنشطتها المختلفة، لافتا إلى أن ما انفقته الجمعية على الأنشطة الخدمية والتنموية في 22 محافظة خلال العام الماضي يقدر ب 50 مليون جنيه، تم جمعها من مؤسسات محلية، ولا تعتمد الجمعية بأي شكل مع مؤسسات خارج حدود الدولة. 

أضاف خلال لقاء مع الصحفيين والإعلاميين المصريين، أن أنشطة الجمعية تعتمد في الأساس على التطوع، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي للجمعية هو تعليم وتدريب الشباب على التطوع بداية من الفئات العمرية من 15 إلى 35 عاما وهم يمثلون 40% من المواطنين في مصر، مؤكدا ان هذه الفئات العمرية هي الأكثر قدرة على الانتاج والانجاز والتي قد يتم توجييها بشكل خاطئ.

وقال، ان دور جمعية صناع الحياة مصر، تعتمد، على توفير منصة آمنة للمتطوعين، يستطيعون من خلالها، التفكير في مشروعات وخلق أفكار تفيد المجتمع سواء محليا على مستوى الشارع أو القرية أو الحي، أو على مستوى المحافظة، أو الدولة، موضحا ان الفكرة الأساسية أن يكون الشباب قادر على اتخاذ قرار، يحسن من حياته وحياة الآخرين ، وكذلك يساهم في بناء الوطن.

أشار إلى أن الجمعية تتبنى مبادرات خاصة بتدريب الشباب المتطوعين على كيفية تنفيذ كافة الأفكار التي يقدمونها، سواء مالية أو إدارية، وكذلك كيفية جمع التبرعات والتمويلات اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات الخدمية، وهو ما يساهم في رفع وعي الشباب بقضايا وطنهم، وتسخيره لتقديم كل ما هو مفيد للمجتمع.

وتابع، أن المنتج الاول الذي تقدمه جمعية صناع الحياة مصر، هم الشباب، أما المنتج الآخر فهي الخدمات التي يقدمها هؤلاء الشباب للمجتمع، موضحا أن الأصل أن يتعلم الشباب مهارات إضافية بعيدا عن التعليم الرسمي، سواء من خلال محااضرات مباشرة او الحاقهم بدورات تدريبية، وبعدها يتم تطبيق ما يتعلمه هؤلاء الشباب فيما يفيد المجتمع، لافتا غلى أن ذلك يثقل من خبرات المتطوعين بعد التخرج، وبالتالي لا يواجهون صعوبة في الحصول على فرصة عمل لأنهم تشبعوا بما يؤهلهم للحصول على الوظيفة.

أشار إلى أن الجمعية يعمل بها مجموعة من المتفرغين وكلهم في مراحل الشباب، وهؤلاء يتواصلون مع المتطوعين المنتشرين في أغلب محافظات مصر، من خلال التثالات والسوشيال والميديا وايضا من خلال المنسقين الموحودين في كل محافظة.

وقال إن عدد المتطوعينم في الجمعية وصل خلال عام 2018 إلى 6 آلاف متطوع متوسط اعمارهم في حدود ال 20 عاما، موضحا أن جمعية صنع الحياة مصر، لها 10 مكاتب تابعة بشكل مباشر، 20 جمعية شريكة للمؤسسة، وهناك فريق مدرب يمكن توجيهة الى أي مكان.

وقال إنه تم صرف 50 مليون جنيه خلال العام الماضي، على كافة الأنشطة الخدمية، موضحا أن العبرة ليست بحجم المبلغ ولكن بقدر الإنجاز الذي تحققه المؤسسة بتكاليف أقل، خصوصا مع استخدام أساليب الحوكمة التي توفر مبالغ كثيرة يتم فقدها إذا تم استخدام الأموال بشكل خاطئ.

وعن الأنشطة التي عملت عليها مؤسسة صناع الحياة مصر، العام الماضي، قال سعدة، إن عدد المستفيدين من مشروعات الجمعية وصل إلى أكثر من 37 ألف شخص، من خلال مشروعات: تحسين سبل المعيشة، والذي يندرج تحته مشروع رزق حلال ومن خلاله تم تنفيذ أكثر من 2395 مشروع متناهي الصغر لصالح الأسر الأكثر احتياجا، من خلال مشورعات التروسكيل، والبقالة، وتربية الماشية، وتعليم الخياطة والسباكة، ويغرها.

وأضاف، هناك مشروع مركب واحدة، ويعتمد المشروع على خفض معدلات الفقر في مصر من خلال الانتقال من مرحلة فقر إلى مرحلة أعلى منه، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للأسر، موضحا ان بعض الأسر يحدث بها تسرب تعليمي وهنا تتدخل الجمعية لتوفير مصدر رزق يكفل التعليم لأبناء هذه الأسر.

وعن معدلات الفقر والبيانمات التي تنشرها بعض اهيئات الدولية، قال ان المؤسسة تعتمد في الأرقام الخاصة بهذا الشأن على الأرقام النابعة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، موضحا ان المؤسسة تقسم فئات المستحقين إلى 3 فئات، خط الفقر القومي وهؤلاء لا يتخطى دخلهم 800 جنيه، وخط الفقر المدقع الذين لا يزيد دخلهم عن 500 جنيها، وخط الفقر الأشد وهم الأسر التي لا يزيد دخلها عن 250 جنيها.

ولفت إلى ان المؤسسة تساهم في دعم التعليم في مصر، من خلال بعض المشروعات مثل مشروع تطوير المدارس في محافظة بني سويف، بالتعاون مع شركة سامسونج، حيث ساهمت الجمعية في رفع كفاءة 13 مدرسة في المحافظة، وأيضا ساهمت المؤسسة في مشروع تطوير مدرسة الأمل للمكفوفين في بني سويف، ووفرت أيضا المؤسسة بعض التجهيزات في بعض المدارس بالمحافظة مثل عمل دهانات جديدة للمباني، وتطوير معامل الحاسب الآلي، و وصلاح دورات المياه.

وتابع، المؤسسة تساهم في قكطاع الصحة، منخلال مشروع صحة أطفالنا، بمشاركة 10 محافظات من خلال رفع كفاءة حضانات الأطفال في المستشفيات العامة، ووزعت المؤسسة 6000 نسخة للاطفال من كتيب "الشاطر حسن"، لتوعية الاطفال صحيا.

وقال إن اتحاد بنوك مصر، يشارك مع المؤسسة من خلال مبادرة من عشوائية إلى عيشة وهوية بمبلغ 5.5 مليون جنيه، ويستفيد من المشروع اكثر من 50 ألف شخص، في منطقة عرب راشد بحلوان والتي تم تطويرها وتجميلها، وتدريب قاطنين المنطقة على مشروعات جمع القمامة وزراعة الاسطح والتشجير والتجميل، وغيرها من المبادرات الصحية.

وقال إن القرى الموجودة في محافظتي أسيوط وسوهاج هي الأكثر فقرا، وبعض المناطق الحدودية، منوها أن الدولة تقوم بدورها في حدود الإمكانيات المتاحة لديها، ونحن لا نقوم بدور الدولة، ولكننا نساعد كغيرنا من جميعات ومؤسسات المجتمع المدني.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أسعار الدواجن اليوم الخميس 18 يوليو 2019

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها  أسعار الدواجن، وجاءت اليوم الخميس 18 يوليو 2019  ، حيث جاء سعر الأمهات 19 جنيه للكيلو النوع                           الكمية... المزيد

أسعار السمك اليوم الخميس 18 يوليو 2019

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها  أسعار السمك، وجاءت اليوم الخميس 18 يوليو 2019  ، حيث جاء سعر السمك قشر بياض فيليه بـ 160 جنيهًا للكيلو. قشر بياض فيليه جاء سعر السمك قشر بياض فيليه بـ 160 جنيهًا للكيلو. سمك مكرونة... المزيد

أسعار الفضة اليوم الخميس 18 يوليو 2019

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها  أسعار الفضة، وجاءت اليوم الخميس 18 يوليو 2019  ، حيث تشهد أسعار الفضة في مصر حالة من الاستقرار، حيث سجل عيار 99.9 (الفضة النقية) نحو 9.77 جنيه للجرام، بينما سجل عيار 95.8 (الفضة البريطانية) نحو... المزيد

اسعار العملات اليوم الخميس 18 يوليو 2019

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها  أسعار العملات  ، اليوم الخميس 18 يوليو 2019  و شهد عدد من البنوك تباينا في أسعار صرف العملات أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم .   المزيد

أسعار الذهب تواصل الارتفاع وعيار 21 يسجل 657 جنيها

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها أسعار الذهب، وجاءت ،اليوم الخميس 18 يوليو 2019بمحلات الذهب حيث تشهد أسعار الذهب ارتفاع ، لأعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات ، حيث ربح المعدن الأصفر 12 دولاراً مع هبوط الدولار الأمريكي وتصريحات إيجابية... المزيد

اترك تعليق