هيرميس
الرئيس الانسان جابر الخواطر .. السيسي استمع لمطالب البسطاء ولبى احتياجاتهم

فى لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء مروره بأحد شوارع مدينة نصر، شاهد عدد من المواطنين يعملون على عربات لبيع الخضار والفاكهة وهم محمد حسن محمد مسعود 41 عامًا، والمواطن عواد وهبه محمد السيد 59 عامًا، والمواطن أحمد يس حامد مجاور 35 عامًا، ووجه الرئيس السيسي بتوقف سيارته، وأدار حوارا مع المواطنين واستفسر عن أحوالهم المعيشية، ووجه بتوفير كافة احتياجاتهم.




وأوضح المواطن محمد حسن، أنه يعانى من مشاكل صحية بأعصاب الساقين وليس له مصدر دخل وليس له سكن ويقيم بحدائق القبة مع أقاربه، وعلى الفور وجه الرئيس عبدالفتاح السیسی بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطن محمد حسن وتحمل كافة نفقات العلاج، حيث تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى دار الشفاء الإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة وقامت وزارة التضامن الاجتماعى بإجراء بحث اجتماعى عن المواطنين الثلاثة وأسرهم لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة .

ياسين بائع الفاكهة : انسان حقيقي ربنا يحفظه لمصر

هو أحد ثلاثة قابلهم الرئيس أمس، يحكي أحمد ياسين حامد، أحد البائعين الذين استوقفوا موكب الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنه يعمل على عربة فاكهة في شارع أحمد فخري بالقرب من حديقة الطفل، منذ ما يقرب من 22 عاما هي عمره في هذا المكان.
ياسين أكد أنه كان يبيع فاكهة وخضار على تروسيكل، وتمت مصادرته من قبل الحي، وحين ألتقى الرئيس عرض عليه مشكلته، اندهش أن الرئيس توقف له واستمع لشكواه، ولم يصدق أذنيه وهو يستمع إلى الرئيس يعده بتوفير تروسيكل يعنيه على نفقات أسرته.

عواد وهبة بائع الخضار : انصفني ووعدني بتروسيكل لاتكفل بأسرتي

قال عواد وهبة محمد السيد، البالغ من العمر 59 عاما، الذى كان ضمن الثلاثة بائعين الذين أوقفوا موكب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يعمل على عربة لبيع الخضار والفاكهة بشارع أحمد فخري، وتم رفع العربة الخاصة به ومصادرتها، من قبل حملات الإزالة.
ولفت إلى أن الرئيس وعده بتوفير تروسيكل مرخص بنفس المكان الحالى حتى يتمكن من التكفل بنفقات أسرته، إذ أنه يعول 4 أبناء، جميعهم متزوجون ويقطنون شقق إيجار.

محمد حسن بائع الفاكهة : وعدني بالعلاج ووفى بوعده

قال محمد حسن محمد مسعود، البالغ من العمر 57 عاما، والذي أوقف موكب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الشارع، لعرض مشكلته وأمر الرئيس بعلاجه، إنه ليس متزوجا ويعول إخوته الـ7، رغم أنه ليس الأكبر، وذلك بعد وفاة والديه، مشيرا إلى أن والده كان لا يعمل قبل وفاته.
ولفت بائع الفاكهة إلى أنه يعاني من مشاكل صحية بأعصاب الساقين، ولا يستطيع الوقوف بشكل جيد، وليس له مصدر دخل ثابت سوى بيع الفاكهة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بعلاجه وتوفير كل الرعاية الصحية والاجتماعية له، مشيرا إلى أنه يجري حاليا عددا من الأشعة والتحاليل بمستشفى دار الشفاء.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق