هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهر
تراجع الذهب، الجمعة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو 5 أشهر، إذ تسبب الافتقار إلى الوضوح بشأن توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة إلى دفع المستثمرين لبيع المعدن الأصفر لجني بعض الأرباح قبيل كلمة من المقرر أن يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول.

وبحلول الساعة 0551 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1494.76 دولار للأوقية (الأونصة).

وخسر الذهب نحو 1.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري، ويتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ 29 مارس، كما هبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1504.40 دولار للأوقية.

وتترقب السوق عن كثب كلمة يلقيها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، في ندوة جاكسون هول مقررة في وقت لاحق اليوم (الساعة 1400 بتوقيت غرينتش) سعيا لوضوح بشأن السياسة النقدية بعد أن تسبب محضر اجتماع المركزي الأميركي في يوليو في تراجع الآمال بإجراء تخفيضات قوية لأسعار الفائدة.

وقال براين لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال للتداول في سنغافورة "لا يوجد اتجاه واضح بشأن ما يفعله مجلس الاحتياطي، لذا يحجم الناس عن تكوين مراكز حتى يسمعون إجابات محددة... بعض الناس يبيعون المعدن لجني الأرباح".


وتعززت الانقسامات داخل المركزي الأميركي، بعد أن قال مسؤولان في مجلس الاحتياطي، الخميس، إن الاقتصاد الأميركي ليس بحاجة إلى المزيد من التحفيز في الوقت الحالي بينما قال آخر إنه منفتح على المسألة.

في غضون ذلك وبسوق السندات الأميركية، عاد منحنى عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين ولأجل 10 سنوات للانقلاب لفترة وجيزة أمس، وسبق هذا الانقلاب ركودا في الولايات المتحدة عدة مرات في السابق.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 16.99 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 858.97 دولار ليظل متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي.

وهبط البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1482.50 دولار للأوقية، لكن المعدن المُستخدم في الحفز الذاتي يتجه صوب الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، رابحا 2.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الملا: دعم الرئيس السيسى لقطاع البترول أسهم فى بلوغ نتائج متميزة لصناعة الغاز

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لاعتماد نتائج اعمال العام المالى 2018-2019. أوضح الملا، أن الوزارة تركز على تنفيذ توجه الدولة الفترة المقبلة لتعظيم الاستفادة من توافر الغاز الطبيعى واستغلاله اقتصادياً بالشكل الأمثل في تنمية... المزيد

وزير البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز لأعلى معدلاته فى سبتمبر الجارى

  أضاف وزير البترول، أن دعم الرئيس السيسى المستمر لقطاع البترول ومتابعته الكاملة لتنفيذ مشروعات صناعة الغاز الطبيعى ساهم بقوة في الوصول لنتائج متميزة و تحفيز الشركات العالمية لسرعة الانتهاء من المشروعات ومواصلة ضخ استثمارات إضافية لتنمية احتياطيات الغاز المصرية خاصة في ظل ماتشهده مصر... المزيد

مصر تحقق رابع أعلى نمو فى الأداء عالميا بشهادة "منتدى الاقتصاد العالمى"

صدر تقرير منتدى الاقتصاد العالمى في سبتمبر الجاري، حيث تقدمت مصر تسعة مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز الـ65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز الـ 74، كما تقدمت مصر من المركز الـ 60 إلى المركز الـ 5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.   ووفقا للتقرير، تصدرت مصر دول منطقة... المزيد

وزيرا المالية والتجارة يوقعان اتفاق تسوية المستحقات لشركة «سوميتومو إيجيبت»

كتب علاء معتمد ومحمود جمعة وقد شارك فى توقيع الاتفاق أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وريتشارد نيلسون العضو المنتدب لشركة «سوميتومو إيجيبت»، ونائبه أحمد مجدى.   قال  وزير المالية، إن الحكومة حريصة على إحداث نقلة نوعية فى معدلات التصدير بما يتطلب تعميق... المزيد

النفط يتجه لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي في أشهر

    وبحلول الساعة 05:32 بتوقيت غرينيتش، جرى تداول عقود "برنت" عند 64.75 دولار للبرميل، بارتفاع 32 سنتا، فيما زادت عقود خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بواقع 51 سنتا إلى 58.64 دولار للبرميل وشن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عملية عسكرية شمال... المزيد

اترك تعليق