أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الذكرى الأولى للعترة أحمد السيد
لم يكن شخصاً عادياً ، ابتسامته لا تفارق وجهه ، كان لمن حوله مثالاً للإصرار على النجاح والتميز .

إقرأ أيضاً

عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
زينة تبكى على الهواء طلبت من احمد عز التبرع لأولاده بالدم وكان الرد صادم
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
رسالة مؤثرة من زينة الى احمد عز
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي



أحمد السيد كان يحمل صفات الفارس من شهامة جعلت كل أصدقائه و زملائه يطلقون عليه لقب ” العترة ” . كان لديه حيوية وحُب للناس ، تفاؤل دائم ، فوق كل هذا موهبة وذكاء فني وإداري .

نشأ فى أسرة مصرية وتربى على التذوق الفني والالتزام الأخلاقى حيث كان والده رحمه الله يعمل مخرج مسرحى ودرس أحمد السيد فى المعهد العالى للفنون المسرحية وتخرج منه .

أحمد السيد عمل لفترة من الزمن كمساعد مخرج، كان مساعداً للفنان سيد خاطر في إخراج مسرحية المرجيحة عام 1992 ، ثم في عام 1999 عمل كمخرج مسرحي منفذ في مسرحية : ملاعيب.

أحمد السيد تألق كمنتج فني للعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية مثل ( أفراح القبة ، بين عالمين ، مكان في القصر ، و فيلم حفلة منتصف الليل ، سعكيم مشكور يا برو ) .

أحمد السيد كإداري بارع حينما قاد بكل الحكمة والاقتدار مسرح الطليعة ، ومن بعده المسرح الكوميدي حيث واصل مسيرة نجاح الفرقة التي بدأتها سلفه الفنانة عايدة فهمي ، وإن اختط مساراً يتسم وشخصيته التي تتمتع بالجرأة والإقدام ، فرأيناه يتبنى عروضاً مسرحية رفضتها فرق مسرحية أخرى .. لكنه بحسه الفني والإداري توسم فيها ملامح الرسالة الفنية السامية التي يمكن أن تقترن بالنجاح الجماهيري .. لعل آخرها تجربة ( سيلفي مع الموت ) بطولة النجمة نشوى مصطفى وإخراج محمد علام ، ليختتم مسيرته الإدارية باختياره لعرض ( الحالة توهان ) بطولة الفنان النجم جمال عبد الناصر ومن إخراج الفنان سيد خاطر ، إلا أن القدر لم يمهله ليرى نتيجة اختياره .

أحمد السيد توفي في نفس شهر ميلاده ، شهر ديسمبر ، بعد صراع مع المرض .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق