أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الديمقراطي الكردستاني يناقش أزمات العراق ويقرر عقد مؤتمره الرابع عشر
عقد مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ مساء اليوم السبت، اجتماعاً بإشراف الزعيم مسعود بارزاني وحضور نائب الرئيس نيجيرفان بارزاني وأعضاء المكتب السياسي ومجلس قيادة الحزب.

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

وبحسب بيان مجلس قيادة الحزب؛ أكد الديمقراطي الكردستاني أن الوضع الراهن في العراق لا يؤهل مواطنيه لمواجهة أزمات إضافية؛ لافتا إلى المخاوف المحدقة بالعراق عموماً، وتحويله إلى ساحة لتصفية حسابات الدول الإقليمية والعالمية.

وقال البيان: "إضافة إلى كل المشاكل الداخلية في مجالات الحكومة والاقتصاد والدبلوماسية، والتوترات والخلافات بين الأطراف المشاركة في السلطة، والتظاهرات في العاصمة بغداد ومحافظات الجنوب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بدون حل، يكاد شعب العراق يدفع ثمن الخلافات والمواقف المتضادة من خارج الحدود". 

وأكد الاجتماع على بقاء الخطر الكبير المتمثل في الإرهاب، مؤكدا أن داعش لم ينته ومازال يمثل تهديداً مستمراً للاستقرار والأمن.

ورأى المجتمعون ضرورة "تكريس كل الجهود لكي لا يصبح العراق جزءاً من الأزمات الإقليمية والدولية، ومن الضروري أن يكون أي قرار أو توصية أو قانون في مستوى طموحات ومطالب ومصالح مجموع المواطنين العراقيين، بعيداً عن الفردية، لكي لا يتعرض الأمن المجتمعي العراقي للضرر".

وقال البيان "لدواعي الضرورة وتماشياً مع الظروف الحالية لإقليم كردستان والعراق والتطورات الكثيرة والسريعة في الداخل والخارج، وتفعيل أجهزة الحزب الديمقراطي وبموجب النظام الداخلي له؛ قرر الاجتماع عقد مؤتمر الحزب خلال العام 2020 ".

وعلق شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ بأن عقد المؤتمر ال 14 للحزب حسب النظام الداخلي، نظرا لمستجدات المرحلة الراهنة وتقيم أعمال الحزب منذ المؤتمر السابق المنعقد نهاية العام 2010، وكان يفترض عقده بعد 4 سنوات إلا أن الأزمات التي واجهت العراق و كردستان ومنها هجوم إرهابي داعش أدت لتأجيل المؤتمر.

وتابع حبيب؛ أنه سيتم خلال المؤتمر تعديل النظام الداخلي ومنهاج الحزب حسب متطلبات المرحلة، كذلك انتخاب قيادة جديدة للحزب، وتقييم الأعمال السابقة والاهتمام بالنقاط الإيجابية، ودراسة و معالجة أي خلل أو تقصير تم خلال أداء الحزب في الفترة السابقة.

وأشار مسؤول مكتب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة؛ إلى أن الحزب عقد أول مؤتمر له في 16 أغسطس عام 1946 يوم تأسيسه برئاسة الزعيم الكردي مصطفى بارزاني، وعقد 13 مؤتمرا حتى الآن، وللحزب الديمقراطي الكردستاني 45 مقعدا في برلمان كردستان وهو أكبر حزب على مستوى العراق وكردستان حصل على أكثرية الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت فى العراق عام 2018 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق