• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

للأسبوع الرابع على التوالي

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصرى.. وخبراء يرجعون السبب لزيادة الاحتياطى الأجنبى 

واصل سعر الدولار تراجعه مقابل الجنيه المصري، للأسبوع الرابع على التوالي، وفقد قرشا، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بحسب بيانات البنك الأهلي المصري.
 



فقد الدولار، خلال الأسبوع الماضي،  قرشا في البنك الأهلي المصري، ليسجل أمس الخميس 15.71 جنيه للشراء و15.81 جنيه للبيع، مقابل 15.72 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع، الخميس الماضي.. حيث تراجع سعر الدولار للأسبوع ليفقد نحو 17 قرشا في 4 أسابيع، وفقا لبيانات الموقع الرسمي للبنك.


أرجع خبراء مصرفيون، انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه إلى زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية من الصناديق العالمية على شراء أدوات الدين المصرية المتمثلة في أذون وسندات الخزانة.


ثبتت "موديز" التصنيف الائتماني لمصر عند مستوى "بي 2".. وكانت الأسباب التي أدت بموديز إلى تثبيت مستوى التصنيف الائتماني لمصر وجود احتياطي نقدي يكفي لتغطية الالتزامات الخارجية المستحقة على مدى 3 سنوات قادمة، كذلك كبر حجم الاقتصاد وتنوعه.

 

لفت مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إلى أن ثقة المؤسسات الدولية والإقليمية في الاقتصاد المصري، تعكس مدى الثقة في فعالية الإجراءات والتدابير الحكومية المتبناة، خصوصا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق