هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الدولار يستقر عالمياً بسبب تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية
استقر الدولار الأمريكى قليلا فى التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، بعد أن هوى بقوة عقب تصريحات تميل إلى التيسير النقدى من أحد صانعى السياسات الرئيسيين عززت التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية فى الشهر الجارى.


وكالات                            

استقر الدولار الأمريكى قليلا فى التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، بعد أن هوى بقوة عقب تصريحات تميل إلى التيسير النقدى من أحد صانعى السياسات الرئيسيين عززت التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية فى الشهر الجارى.

 

وفى مؤتمر للبنك المركزى أمس الخميس، دعا جون وليامز رئيس بنك الاحتياطى الاتحادى فى نيويورك إلى إجراءات استباقية لتفادى التعامل مع تضخم وأسعار فائدة منخفضين للغاية.

 

دفع ذلك الدولار للتراجع قبل أن يتعافى قليلا بعد أن قال ممثل بنك الاحتياطى الاتحادى فى نيويورك فى وقت لاحق إن تصريحات وليامز أكاديمية وليست بشأن الاتجاه الفورى للسياسة.

 

اعتبر المستثمرون تصريحات وليامز بجانب تعليقات منفصلة أدلى بها ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) مؤشرا آخر على اتجاه المركزى الأمريكى صوب التيسير النقدي، مما يمهد الطريق أمام خفض كبير للفائدة بنهاية الشهر الجاري.

 

وتراجع اليورو 0.2 % إلى 1.1261 دولار لكنه يظل مرتفعا ضمن نطاقه الأسبوعى إذ يترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزى الأوروبى الأسبوع القادم.

 

وصعد مؤشر الدولار، الذى يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، والذى بلغ أدنى مستوى فى أسبوعين عند 96.648، إلى 96.855.. وأبلى الدولار بلاء حسنا على وجه الخصوص أمام الين، ليصعد 0.3 % إلى 107.60.

 

تراجع الجنيه الاسترلينى 0.3 % إلى 1.2515 دولار متخليا عن قدر من التعافى الذى حققه أمس الخميس حين صوت مشرعون بريطانيون بالموافقة على خطة من شأنها أن تزداد صعوبة أن يدفع رئيس الوزراء الجديد صوب الخروج من الاتحاد الأوروبى بلا اتفاق.

 

وتسبب ضعف الدولار والتوقعات بتحول صوب التيسير النقدى فى دورة أسعار الفائدة فى ارتفاع العديد من عملات الأسواق الناشئة.

 

ارتفع مؤشر إم.إس.سي.آى لعملات الأسواق الناشئة 0.35 % منذ بداية الأسبوع مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 1657.07.. وتراجع الدولار النيوزيلندى قليلا إلى 0.6776 دولار أمريكي.

 

ارتفع الدولار النيوزيلندى ما يزيد على 1% لأعلى مستوى فى 3 أشهر ونصف الشهر هذا الأسبوع مع توقع المستثمرين بأن يعزز خفض المركزى الأمريكى لأسعار الفائدة جاذبية الدولار النيوزيلندى الذى يدر عائدا أعلى.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

فتح أسواق تصديرية جديدة من مصر لجيبوتى 

وذلك من أجل، فتح أسواق تصدرية جديدة، أمام المنتج المصرى للعديد من الدول الأفريقية.  كما أكد حرسي، على أهمية التعاون فى المجالات اللوجيستية والموانئ بين البلدين.  أيضًا قطاعات التعليم والصحة، وإنشاء فروع للجامعات المصرية بجيبوتى. والتى ستخدم منطقة القرن الأفريقى بالكامل،... المزيد

الجديد فى أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق.. اليوم الإثنين 19-8-2019

شهد الحديد موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، حيث انخفض الحديد انخفاضا يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للطن، وذلك بسبب تراجع أسعار خام البيليت عالميا، حيث وصل سعره إلى 410 دولارات للطن، إضافة إلى أنه ارتفع مؤخرا بنحو 7 دولارات للطن فقط.   انخفضت أسعار الأسمنت الأسود... المزيد

انطلاق النسخة الرابعة من ملتقى "أدوات التمويل غير المصرفية" 22 أكتوبر المقبل

المشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة. ويأتى الملتقى الذي ينعقد تحت عنوان «التمويل المبتكر.. رؤية جديدة لدعم الاستثمار»، في إطار الدور المتنامي لمؤسسات التمويل غير المصرفية في تمويل المشروعات المتنوعة في ظل فرص الاستثمار الواعدة التي تحظى... المزيد

تفاقم الخلافات التجارية بين كوريا الجنوبية والياباناق

ويأتي القرار الكوري الجنوبي ردا على القرار الذي كانت اليابان قد اتخذته في وقت سابق من الشهر الحالي بحذف اسم كوريا الجنوبية من قائمتها الخاصة بالدول المفضلة تجاريا. وقال وزير الصناعة الكوري الجنوبي سونغ يون مو إن اليابان ستوضع في قائمة استحدثت مؤخرا للدول المحددة التجارة معها. وكان... المزيد

الرى .. برنامج تدريبي عن استخدامات الموارد المائية غير التقليدية لمتدربين من ١٣ دولة أفريقية

. وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى و الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية  تم اليوم إفتتاح فعاليات البرنامج التدريبي في مجال  "  إدارة وإستخدمات الموارد المائية الغير تقليدية"   بقطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية... المزيد

اترك تعليق