أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الدورى المصرى.. الزمالك يفوز على الجونة بثنائية شيكا وأوناجم
نجح فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، فى خطف ثلاثة نقاط غالية، من نظيره الجونة، بنتيجة هدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد الأخير، فى اطار منافسات الجولة الـ 13 من بطولة الدورى العام الممتاز

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


سجل هدف الزمالك الأول النجم الأسمر شيكابالا فى الدقيقة 15 من عمر المباراة بعدما استلم كرة طولية على يمين منطقة جزاء الجونة ثم توغل بالكرة على حدود منطقة الجزاء وفتح لنفسه بمهارة زاوية للتسديد وأطلق تصويبة أرضية قوية مرت في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.

وجاء الهدف الثانى من تمريرة شيكابالا الذى قطع تمريرة خاطئة من لاعبى الجونة فى منتصف الملعب ثم مرر الكرة لأوباما الذى مررها بدوره لأوناجم على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة أرضية مرت على يمين الحارس الغرباوى لداخل الشباك.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:-

"محمد أبو جبل -  حازم إمام - محمود علاء - محمد عبد الغنى - عبد الله جمعة -  طارق حامد - فرجانى ساسى - شيكابالا - محمد أوناجم - يوسف أوباما - عمر السعيد".

بينما بدأ الجونة المباراة بتشكيل مكون من:-

"محمود الغرباوى - خالد صبحى - محمد نجيب - باسم على - جوزيف نجويم - محمد محسن ليلة - عمرو بركات - أحمد حمدى - أكرم توفيق محمد - عمرو عبد الفتاح عموري - أحمد ياسر ريان"

ملخص المباراة:

بدأ الزمالك المباراة بضغط قوي منذ البداية أمام الجونة، خلال المباراة التي تقام بينهما في الوقت الحالي على ستاد الجونة في الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري العام.

وحاول الفريق الأبيض منذ البداية تهديد مرمى الجونة، وفي الدقيقة الثانية، جاءت عرضية داخل منطقة جزاء الجونة، حاول عمر السعيد، تسديدها برأسه، ولكن تخرج الكرة خارج الملعب، ثم يواصل الضغط بعرضية أخرى من الجهة اليسرى ولكن لا تجد من يتابعها.

وفي الدقيقة 8، انطلق يوسف أوباما، من منتصف الملعب، وحاول مراوغة دفاع الجونة، ولكن نجح محمد نجيب، في تشتيت الكرة قبل أن تصل لمناطق الخطورة، وفي الدقيقة 13، نجح محمود عبدالرازق "شيكابالا"، في إحراز الهدف الأول بتسديدة قوية على يمين الحارس.

ولم يظهر الجونة في مناطق الخطورة لنادي الزمالك خلال الـ15 دقيقة الأولى، سوى في تسديدة من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 11 عن طريق أحمد حمدي ولكن فوق المرمى.

وفى الدقيقة 18 انطلق باسم على من على يمين الملعب ودخل منطقة جزاء الزمالك وراوغ مدافعي الزمالك بشكل جيد  وسدد كرة قوية تصدى لها محمد أبو جبل بنجاح ثم شتتها الدفاع خارج الملعب ، وفى الدقيقة 23 سقط حارس الزمالك محمد أبو جبل بعد كرة مشتركة مع  أحمد ياسر ريان مهاجم الجونة ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

هدا إيقاع الملعب تماما من لاعبى الزمالك الذين شعروا بقوة لاعبى الجونة وفضلوا الميل للدفاع لإمتصاص الحماس الزائد من الجونة وفى الدقيقة 30 يحصل عمر السعيد مهاجم الزمالك على كارت أصفر للتهور مع احد لاعبى الجونة .

وفى الدقيقة 34 يقود حازم إمام هجمة منظمة ويرسل كرة عرضية من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء لعمر السعيد ترتد لأوباما الذي استلمها وسددها لكن خالد صبحي مدافع الجونة نجح في التصدي لها وخرجت خارج الملعب ، وفى الدقيقة 40 يشهر أمين عمر الكارت الأصفر الثانى للاعبى الزمالك لطارق حامد بعد عرقلته لأحمد ياسر ريان فى منطقة وسط الملعب .

يحاول لاعبو الزمالك فى الخمس دقائق الأخيرة من عمر الشوط الاول الإحتفاظ بالكرة اكبر فترة ممكنة والحصول على الضربات الركنية ، وفى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول تسنح فرصة حقيقية للجونة من عرضية لعمرو بركات يسددها عمورى من على حدود الست ياردات لكنها ضعيفة يتصدى لها بنجاح محمد أبو جبل حارس الزمالك .

بدأ الشوط الثانى بضغط مكثف من لاعبى الجونة من أجل إدراك هدف التعادل وفى الدقيقة 50 تبادل للكرة بين باسم علي وأكرم توفيق في منتصف الملعب ولكن طالت الكرة من باسم ووصلت لدفاع الزمالك ، وفى الدقيقة 51  تمريرة طولية خلف مدافعي الزمالك خرج لها محمد أبو جبل من مرماه وشتت الكرة ولكن وصلت لأحمد حمدي الذي حاول تسديد الكرة مباشرة ولكن بعيدة عن المرمى خارج الملعب.

وفى الدقيقة 55 يقود المتألق شيكابالا هجمة منظمة للزمالك لعبها ليوسف اوباما الذى يضعها امام المغربى محمد اوناجم يسددها قوية فى المرمى معلنا عن الهدف الثانى للفريق الأبيض ، يجرى بعدها الجونة تغييرين بخروج عمرو عبدالفتاح عمورى ومحمد محسن ليلة ونزول سيرجى اكا وإسلام محارب ، وفى الدقيقة 60 يجرى الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك التغيير الأول للأبيض بنزول محمد حسن وخروج التونسى فرجانى ساسى . 

وفى الدقيقة 61 أرسل إسلام محارب تمريرة من على يسار منطقة جزاء الزمالك لأحمد حمدي الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وتباطؤ من لاعب الجونة أفقدت خطورة الهجمة ونجح مدافعي الزمالك في استخلاص الكرة ، بعدها بدقيقة يسدد أحمد حمدى كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى يتصدى لها محمد أبو جبل بنجاح.

يجرى الزمالك تغييره الثانى فى الدقيقة 65 بنزول مصطفى فتحى بدلا من شيكابالا ، بعدها وفى الدقيقة 69 تحرم عارضة الزمالك البديل إسلام محارب من تعديل النتيجة وإحراز الهدف الاول للجونة ، وفى الدقيقة 72 واصل محمد أبو جبل تألقه بعدما نجح فى التصدى لتسديدة قوية من اكرم توفيق من الجانب الأيمن يتصدى لها الحارس بكل براعة . 

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 24 محتل به المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد الجونة عند النقطة 12 محتل به المركز الثانى عشر فى جدول المسابقة.

هدف شيكابالا فى مرمى الجونة

هدف أوناجم فى مرمى الجونة







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق