المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الداخلية: تصفية 15 من عناصر حسم الإرهابية داخل وكرين بالفيوم والشروق
أعلنت وزارة الداخلية تصفية 15 من العناصر الإرهابية بحركة حسم التابعة لجماعة الإخوان بعد 48 ساعة فى معركة معهم فجر أمس داخل وكرين احدهما بمبنى مهجور بمركز اطسا بالفيوم والثانى بشقة بالشروق بالقاهرة الجديدة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

معركة بالأسلحة النارية مع أفراد التنظيم فجرا استمرت عدة ساعات 

كشف هوية منفذ حادث معهد الاورام بالبصمة الوراثية 

المضبوطات :بنادق آلية وذخيرة وقنابل ومواد متفجرة

فى نفس الوقت الذى تم الكشف عن تحديد هوية منفذ الحادث الارهابى بالسيارة المفخخة المسروقة من محافظة المنوفية وتبين أنه عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن عضو بحركة حسم الاهاربية .. تم التحفظ على كمية من البنادق الآلية والذخيرة والقنابل وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق .

قالت وزارة الداخلية فى بيانا لها أن جهود قطاع الأمن الوطنى قد أسفرت عن كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومى الاورام حيث تبين أن منفذ الحادث عضو بحركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الارهابى ويدعى عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن حركى معتصم والصادر ضده قرار بضبطه وإحضاره فى إحدى القضايا الاهاربية منذ عام والمعروفة بطلائع حسم وذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد أسرته .

توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة فى الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وصولا لسيرها عكس الإتجاه بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث .. واسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية لضبط تلك العناصر تم تحديد المضبوط حسام عادل احمد محمد حركى معاذ أحد عناصر الرصد والدعم بالحركة والهارب عبد الرحمن جمعه محمد حسين أحد عناصر التنفيذ بالحركة وابراهيم خالد محمود عبد الرحمن شقيق الانتحارى مرتكب الحادث والذى يعد أحد وسائل الاتصال و تلقى التكليفات من كوادر الحركة بالخارج وأبرزهم الهارب احمد محمد عبد الرحمن بإحدى الدول العربية حركى محمد عايش والقيادى بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية  واحد الكوادر العسكرية لحركة حسم .
وعقب ضبط ابراهيم خالد أثناء قيامه بالارشاد عن مكان اختباء الارهابى الهارب اسلام محمد قرنى السابق اتهامه فى إحدى قضايا تصنيع المتفجرات واتلاف محولات الكهرباء بمنطقة التبين بحلوان قام الاخير بإطلاق النيران على القوات ومحاولة الهرب وتمكين ابراهيم خالد من الهرب برفقته وتم التعامل معهما مما أسفر عن مصرعهما .

كما تمكنت القوات من خلال ملاحقة باقى عناصر الخلية الهاربة عن تحديد وكرين اتخذتهما العناصر للاختباء والانطلاق منهما لتنفيذ عملياتهم الإرهابية أحدهما مبنى مهجور بالطريق الصحراوي بمركز إطسا بالفيوم والآخر شقة بالاسكان الاجتماعى بمنطقة الشروق 3 بالقاهرة ..تم إعداد عدة مأموريات بمداهمة الوكر الاول فجر أمس حاولت المجموعة الإرهابية القيام بعملية لتفجير العبوات المتفجرة والقاءها على القوات تحت ساتر من إطلاق النيران وقامت القوات بالتعامل معهم واسفر عن مصرع 8 من عناصر الخلية الإرهابية والعثور على 5 بنادق آلية و2 بندقية خرطوش و5 عبوات متفجرة معدة للاستخدام بالإضافة بكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات ومجموعة من الدوائر الكهربائيه .

وبمداهمة الوكر الثانى بمنطقة الشروق قامت تلك المجموعة المسلحة باطلاق  النيران على القوات بكثافة وتم التعامل معهم واسفر عن مصرع 7 من عناصر الخلية الإرهابية وبحوزتهم 4 بنادق آلية و 10بندقية خرطوش ومعمل لتصنيع المتفجرات بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة .. تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق