بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الخل الأبيض للتخلص من آلام لدغات الحشرات
يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.


فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.

وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.

وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.

كما أن الخلل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ.

وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل.

كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل.

وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مؤتمر "حياة صحية.. بيئة آمنة" يوصي بتفعيل دور العلاج الطبيعي بالتأمين الصحي

وشهد المؤتمر تكريم الدكتور سامي سعد نقيب أطباء العلاج الطبيعي، والدكتورة أميرة التهامي، رئيس لجنة قطاع العلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات. من جهتها، قالت الدكتورة هالة قاسم، عميدة كلية العلاج الطبيعي، إن المؤتمر أوصى بتفعيل دور العلاج الطبيعى داخل المنظومة الصحية في ظل اهتمام الدولة... المزيد

شركة تنتج "أغلى دواء في العالم لعلاج مرض قاتل للأطفال

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تقريرا حول إنتاج شركة "نوفارتس" الأمريكية علاجا جديد أطلقت عليها اسم "زولجينسما"، والذي وصفته بأنه "أغلى دواء في العالم". وأشارت إلى أن دواء "زولجينسما" بمثابة علاج جيني مبتكر، لعلاج واحد من أكثر... المزيد

فتاة الـ 23 عاما تدفع 32 الف دولار لمشعوذه لاستعادة حبيبها

  وارتبطت البطلة الأولمبية بمهاجم نادي "آك بارس كازان" بعلاقة سرية بعيدا عن وسائل الإعلام، قبل أن ينفصلا، وسقطت سوتنيكوفا في الاكتئاب ما جعلها تقرر استعادة حبيبها مهما كان الثمن. ولجأت المتزلجة البالغة 23 عاما إلى مشعوذة تعرفت عليها عن طريق "إنستجرام" تحت وعود... المزيد

الخبراء يحذرون .. إنشاء "أدمغة صغيرة" من أنسجة بشرية يثير مخاوف

وتأتي المواد العضوية عبارة عن "نقط" من الأنسجة المختبرة المزروعة المأخوذة من الخلايا الجذعية البشرية، لتشبه الأعضاء الصغيرة- في هذه الحالة- الدماغ. وعلى الرغم من أن الأدمغة الصغيرة هذه قد تكون بحجم حبة "الفول السوداني"، فقد لوحظ أنها تطور موجات دماغية. وتعد المواد... المزيد

ب٣جنيهات .. معطر جسم بديل للروائح

 لذلك نقدم لك مكونات خلطة من مطبخك، عبارة عن بديل طبيعي للروائح بتكلفة 3 جنيهات فقط، وهي معطر طبيعي للجسد دون أى أضرار. وتقول منى محمد خبيرة التجميل، إن هذه الخلطة تعطر الجسم بالكامل، وتساعد على التخلص أيضا من اسمرار البشرة والتعرق. مكونات معطر طبيعي للجسم: - ملح خشن. -... المزيد

اترك تعليق