بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال"
يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.


فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة.


وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.


وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.


كما أن الخلل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ.


وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل.


كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل.


وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

خبيرة تغذية تحذر من عدم تناول الطفل وجبة الفطور : يؤثر على تحصيله الدراسى

وأوضحت أن النظام الغذائي الخاص يعتمد على الحالة الصحية للشخص، فالوزن الزائد والعادات الغذائية الخاطئة للأشخاص تسبب مرض السكري. وأكدت أنه تنظيم الطعام عند الأطفال يكون وفق أسس معينة، مضيفًة أن عدم تناول وجبة الفطور للطفل يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي له. وتتميز مرحلة المراهقة... المزيد

خبيرة تغذية: العادات الغذائية الخاطئة تسبب مرض السكري

فقد أكدت خبيرة التغذية نبال غندور لقناة الغد: ان التغذية المتوازنة والاعتدال في الأكل يعد طريقا للوقاية من الأمراض وكذلك الوزن الزائد. كما اشارت الى ان العادات الغذائية الخاطئة تسبب مرض السكري.   المزيد

تعرف على قصة ذات الرداء الأحمر في البوسنة.. زوريكا 67 عامًا.. فيديو

وأوضح قناة الغد أن ريبيرنيك تعيش في منزل كل شئ فيه أحمر اللون من الجدران إلى الأدوات المنزلية، حتى أن شعرها مصبوغ باللون الأحمر، وقد شعرت بأنها تريد أن ترتدي الأحمر عندمًا كانت في الـ18 من عمرها. وأضاف التقرير أن المعلمة المتقاعدة تعيش في منزلها مع زوجها زوران، حيث يتناولان طعامهما في أطباق... المزيد

نحات إيطالي يحول جذوع الأشجار لمنحوتات فنية تجذب السياح

وأوضح تقرير قناة الغد أن الشاب الفنان أندريا جانديني انتهى مؤخرًا من نحت الجذع رقم 66 ليحوله إلى تمثال لذئب يرمز إلى روما في منتزه فيلا بامفيلي، ثاني أكبر تلال روما السبعة، وأكبر الحدائق العامة في العاصمة الإيطالية مساحة إذ تبلغ مساحتها 9 كيلومترات مربعة.   يذكر أن روما تعرف بأنها... المزيد

ظبي يواجه قطيع أسود.. وتمساح ينضم للمعركة..فيديو

وكان الظبي يركض بسرعة كبيرة عندما انقض عليه الأسد وأسقطه في الماء، لكن الظبي تمكن من الوقوف لبضع ثوان ويصارع ومن ثم وقع مرة أخرى ليصبح طعاما للحيوانات المفترسة. وبمجرد نفق الظبي حتى بدأ يقترب تمساح من الفريسة، الذي جذبته دماء الظبي، وبالطبع لم ترغب الأسود في مشاركة غذائها فبدأت بحماية... المزيد

اترك تعليق