معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الخشت: سياسة "كامبريدج" لطلاب الثانوية غير عادلة وحطمت آمال الطلاب

استنكر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نظام التقويم الذى وضعته كامبريدج فى الثانوية البريطانية iG، مؤكدا أن نظام التقويم غير عادل.



وقال رئيس جامعة القاهرة، فى مداخلة ببرنامج "مصر تستطيع"، الذي يقدمه أحمد فايق، على شاشة  "DMC": "طريقة كامبريدج اعطت فرصة لأباطرة الدروس الخصوصة لتصفية حساباتهم على حساب الطلاب، وسياسة فى تقييم الطلاب غير عادلة وتتعارض مع التقاليد البريطانية التي تمتاز بالعدالة والانصاف.. ولكن هذه المؤسسة تحبط آمال طلبة، ووأنا مش مسامحهم لأنهم ضيعوا آمال كبيرة جدا لطلاب الثانوية فى العديد من بلدان العالم.. وعلى كامبريدج أن ترجع نفسها أكثر من مرة وعلى الحكومة البريطاينة أن تراجع سياسات كامبريدج المتعلقة بطلاب.

وفى سياق آخر، أبدى "الخشت"، احترامه للطالبة ندى وأسرتها، وما قامت به من إنجازات كبيرة في ضوء الظروف الصعبة التي عاشتها، قائلًا: "أتمنى مكتب التنسيق يجيبها على جامعة القاهرة".

وأوضح "الخشت"، أنه حال ألتحاق "رنا" بكلية الطب جامعة القاهرة، سيقدم لها ما تريد من أجل المساعدة على استكمال مشوارها، قائلا: "رنا تستحق كل الخير، نعطيها منحة كاملة، المصروفات تتحملها الجامعة والكتب، أي حاجة تخص الجامعة هتكون منحة لرنا بإذن الله، ونساعدها بكل ما تملك حتى تكمل المشوار".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق