المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحورانى والطيار و اللواح شهداء الجيش الأبيض فى معركة كورونا.. أكثر من 105 وفيات أطباء حول العالم..صــور
بعد إجتياح فيروس كورونا الصين منذ نهاية ديسمبر الماضى ثم انتشاره فى معظم بلاد العالم وأسفر عن إصابة 752 ألف و 747 شخص ووفاة 36 ألف و 226 شخص حتى كتابة هذه السطور .. 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


ومنذ هجوم الفيروس التاجى تدور معركة شرسة بينه والعالم أجمع ويتصدى لها فى خط الدفاع الأول الأطباء البواسل وهيئات التمريض والمسعفين وجميع أفراد المنظومة الطبية مما أسفر عن وفاة 105 أطباء حول العالم حسب البيانات المتاحة, كان أولهم فى 24 يناير الماضى الطبيب الصينى ليانج وودونج الذى عاد من التقاعد لمحاربة الفيروس..  
وفى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأثنين 30 مارس أستشهد إبن بور سعيد الدكتور أحمد عبده اللواح – 57 عاماً – أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر متأثراً بإصابته بالفيروس اللعين ..

شهداء الجيش الأبيض
ومابين "وودونج" و "اللواح" شهد العالم العديد من وفيات الأطباء على الرغم من عدم توافر قاعدة بيانات دقيقة بعدد الضحايا من الطواقم الطبية والأطباء نتيجة الفيروس القاتل حول العالم، إلا أن بعضًا من الأرقام والحقائق الرئيسية يمكن رصدها، لتعبر عن الوضع الخطير الذي يعيشه الجيش الأبيض في مواجهة عدو مجهول لا يمكن رؤيته. يمكن إستعراضها فيما يلى :
فى 4 فبراير وفاة الطبيب الصيني لي ليانج 30 عاماً ، مكتشف كورونا، بعد إصابته بالفيروس،والذى يعتبره الصينيون بطلاً قومياً وطالبوا بفتح تحقيق حول وفاته.. 

بيانات ضحايا الجيش الأبيض

فى 6 فبراير وفاة الطبيب سونج بينج جي، 27 عاما، قائد فريق في عيادة محلية بمقاطعة هونان، على الحدود مع هوبي، في الوسط الشرقي للصين، وكان مسؤولا عن إجراء اختبار درجة حرارة السائقين والركاب على طريق سريع، وعمل دون توقف منذ 25 يناير الماضي.
فى 18 فبراير توفى لو تشى مينج مدير مستشفى مدينة ووهان متأثراً باصابته بفيروس كورونا
فى 23 فبراير وفاة الطبيبة شيا سيسى 29 عاماً  بفيروس كورونا بمستشفى ووهان بعد تدهور حالتها المرضية بعد ان دخلت المستشفى فى 19 يناير، ثم نُقلت إلى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان مع تدهور حالتها المرضية، فى الساعة 6:30 فى الصباح الباكر من يوم 23 فبراير 2020، توفيت فى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان بعد استنفاد جميع تدابير الإنقاذ.
مصرع زميل مكتشف كورونا بعد شهر من وفاته
فى 4 مارس وفاة طبيب العيون، مي تشونج مينج 57 عاماً ، في مستشفى ووهان المركزي متأثرا بإصابته بالفيروس. وأصيب الطبيب في منتصف يناير الماضي وتماثل للشفاء , لكن انتكاسة طرأت على حالته في 11 فبراير الماضي، وتوفي 4 مارس بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنيج بوست".
وكان مي نائب رئيس قسم العيون في المستشفى وزميل الطبيب لي وين ليانج مكتشف كورونا، الذي توفي في 4 فبراير الماضي بسبب فيروس كورونا، الذي يعرف أيضا بـ"كوفيد 19".
فى 21 مارس وفاة الطبيب الإيطالي " مارسيلو ناتالي "57 عاماً بعد معاناته من التهاباً في الرئة ، حيث ظل يعمل في البلدة التي استشرى فيها المرض ، و ساهم في علاج عشرات المرضى بالمنطقة .

تُعد وفاة " ناتالي " ، من ضمن " 13 طبيباً " توفوا في إيطاليا ، أثناء عملهم لمعالجة مرضى فيروس كورونا ، حتى تاريخه

فى 28 مارس أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، وفاة الدكتور محمد نجم ابن مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، في المملكة العربية السعودية، إثر إصابته بفيروس الكورونا.

الطبيب البطل.. وفاة أول استشاري عربي بفيروس كورونا في بريطانيا
فى 29 مارس اعلن مستشفى ديربي وبورتون الجامعي فى بريطانيا ، وفاة الاستشاري أمجد الحوراني 55 عاماً ، المدير السريري المساعد واستشاري الأنف والأذن والحنجرة، الذي أثبتت نتائج  تحليله إيجابية إصابته بالمرض، وذلك في مستشفى ليستر الملكي بسبب فيروس كورونا.

وأكدت التقارير الصحفية أن الدكتور أمجد الحوراني كان في الخطوط الأمامية في المستشفيات البريطانية لعلاج مصابي فيروس كورونا.
وهو أول طبيب يعمل في الخطوط الأمامية في الحرب ضد وباء كوفيد 19 الذي يستشري في المملكة المتحدة .
ونعى الرئيس التنفيذي لمستشفى ديربي وبورتون الجامعي، جافين بويل، الطبيب الحوراني بالقول: "أود أن أشيد بجهود الطبيب أمجد الحوراني الذي وافته المنية لسوء الحظ".
وقال بويل: "كان الطبيب أمجد الحوراني معروفًا بتفانيه والتزامه تجاه مرضاه. كما كان يقوم بالأعمال الخيرية ورصد ريعها للمستشفيات، بما في ذلك تسلق جبال الهيمالايا مع مجموعة من الأصدقاء منذ بضع سنوات".
وكان قد أعلن يوم 28 مارس عن وفاة الطبيب السوداني، عادل الطيار، أخصائي في جراحة الأعضاء الذي وافته المنية بعد الإصابة بفيروس كورونا. وخضع الطيار للعزل الذاتي بعد ظهور أعراض المرض عليه منتصف مارس، وقد تم إدخاله إلى المستشفى في 20 من الشهر الجاري، حيث وافته المنية في مستشفى ويست ميدلسكس الجامعي في ايزلورث، غربي لندن.
وعمل الدكتور عادل الطيار في جميع أنحاء العالم بما في ذلك في السعودية والسودان وكذلك في مستشفى سانت ماري وسانت جورج في لندن..
الفلبين
شهدت الفلبين وفاة 9 أطباء متأثرين بالفيروس، حسب بيانات رسمية.
إيطاليا وإيران واسبانيا وفرنسا
تشهد إيطاليا مذبحةً بين أصحاب الرداء الأبيض، فوفق بيان رسمي نشرته وكالة أنباء أنسا الحكومية يوم 28 مارس الجاري، ارتفع عدد القتلى بين الأطباء الإيطاليين إلى 46. وذلك بعد أن تفشى الفيروس المرعب فى إيطاليا وحصد حتى كتابة هذه السطور  11 ألف و 591  شخص ..
 وفى إيران لقى 37  طبيبًا على الأقل مصرعهم ضحية كورونا في إيران منذ الإعلان رسميا عن ظهوره في البلاد 19 فبراير الماضي، حسب محمد رضا قدير، رئيس جامعة العلوم الطبية في "قم"، الذي أكد أن 170 طبيباً وممرضا أصيبوا بالمرض، 
كما سجلت فرنسا 5 ضحايا من الأطباء بسبب فيروس كورونا.
وأفادت بيانات رسمية بأن عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا بين الأطقم الطبية في اسبانيا وصل إلى 4000 حالة، كما بلغت نسبة المصابين من الأطقم الطبية 13.6% من إجمالى المصابين بفيروس كورونا في البلاد حسب تقديرات حكومية.

تقرير - مصطفى الشهاوى:






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق