هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحلم الأفريقي تدشن مؤتمرها لدعم التواجد المصري فى افريقيا

دشنت مؤسسة الحلم الإفريقى مؤتمرها الأول، صباح اليوم، الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور العالم المصرى الكبير فاروق الباز، وسط تمثيل دبلوماسى، بحضور 20 سفيرًا إفريقيًا و100 شخصية من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والبرلمانيين والسياسيين، ورؤساء بعض الجاليات الإفريقية، لدعم التواجد المصري فى القارة. 

 

وجاء أبرز المشاركين من رجال الأعمال المصريين المهتمين بالشأن الإفريقى، الدكتور محمد سعد الدين، رئيس منتدى الإستثمار المصرى الإفريقى، والمهندس علاء السقطى، رئيس المنطقة الصناعية المصرية فى إثيوبيا، ومجدى المنزلاوى، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، وعبير عصام رئيس جمعية مصر العليا للتنمية وعضو جمعية مستثمرى أسوان.
 
 
وقال الدكتور فاروق الباز، خلال المؤتمر، بأن  مصر تعد أحد دول القارة الأفريقية وأنها أهملت لفترات طويلة تواصلها مع الدول الافريقية، إلا أن مؤسسة الحلم الأفريقي تعيد جسور التواصل بين مصر وامتداها الافريقي. 
 
 
وأضاف الباز خلال كلمته في حفل افتتاح مؤسسة الحلم الافريقي، أن مصر بحاجة إلى التواصل مع كافة الدول الأفريقية، كما هو الأمر بالنسبة للدول الافريقية. 
 
 
وتابع، "الأزمة الكبيرة في مصر هي أننا ننظر للشمال ولا ننظر إلى إفريقيا، مضيفًا: "خيبتنا في مصر إننا ننظر للشمال باعتقاد أن ذلك يصلح علاقتنا مع إسرائيل".
 
 
من جانبه قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال تسجيل خاص عرض أثناء المؤتمر، إن المصريين تناسوا أننا أفارقة، ولابد من التأكيد أن مصر بحاجة إلأى أفريقيا، كما أن أفريقيا بحاجة إلى مصر، مشددا على أنه لابد من التاكيد على أن مصر ضمن القارة الافريقية، ولها دور كبير في المنطقة. 
 
 
على صعيد متصل قال الدكتور محمد سعد الدين، أحد كبار المستثمرين بالقارة السمراء، ورئيس منتدى الإستثمار المصرى الإفريقى، بأن إطلاق مؤسسة الحلم الإفريقى تعد باكرة أمل جديدة لعودة مصر لدورها الريادة فى القارة السمراء، مشيرا بأن لديه رؤية طموحة لمساعدة كافة المستثمرين الراغبين فى العمل فى إفريقيا بأفكار خارج الصندوق بشكل يدعم توجه القيادة السياسية نحو الإهتمام بإفريقيا.
 
 
من ناحية أخرى، أكدت الكاتبة الصحفية سالى عاطف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحلم الأفريقي، ورئيس تحرير جريدة الصباح، أن المؤسسة ستعمل على توفير فرص كبيرة في كافة القطاعات، وأن المؤسسة بحاجة إلى شراكة كافة القطاعات، ودعم رجال الأعمال والسفارات من أجل تحقيق الحلمى  الأفريقي. 
 
 
وتابعت، "سنعمل على دعم كافة القطاعات في افريقيا، وأنها لديها خطة كبيرة للشباب الأفريقي، والمشروعات الصغيرة والكبيرة، وسيتم الإعتماد على الشباب بشكل قوي في برامجها لتشجيعهم على العمل من اجل القارة السمراء.
 
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

منظمة الصحة العالمية تدعم مصر في علاجها لمليون افريقي ب 18 دولة أفريقية

 اكدت منظمة الصحة العالمية ان هدية مصر لافريقيا بتقديم اختبار الكشف عن التهاب الكبد C والعلاج منه لمليون شخص في 18 دولة أفريقية هي خطوة نحو الأمام في الطريق الذي بدأته مصر للتصدي لالتهاب الكبد الفيروسي سي عن طريق     لذلك قامت اليوم الخميس منظمة الصحة العالمية في مصر بعقد... المزيد

تعرف على شروط شغل منصب رئيس هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت وزارة الطيران المدني عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، على الدرجة الممتازة. ويتمثل الوصف الوظفي لرئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، في الإشراف على جميع أنشطة الهيئة، وأن يرأس جميع أجهزتها، والإشراف على جميع العاملين بالهيئة وفروعها الخارجية، والإشراف على... المزيد

مصرى يحصل على  100 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالكويت

أكدت وزارة القوى العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بدولة الكويت، نجح فى الحصول على مستحقات مواطن مصري يعمل لدي إحدي الشركات الكبرى بالكويت وديا وبلغت 1800 دينار كويتي، أي بما يعادل 100 ألف جنيه مصري. وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة... المزيد

الأمم المتحدة : مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي 

أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ وخاصة فيما يتعلق بتأثيره على المناطق الساحلية والموارد المائية والزراعة. وقد اتخذت الدولة المصرية خطوات هامة نحو معالجة هذه المسائل وفي هذا الإطار... المزيد

 التضامن تفتتح معرض ديارنا بمطروح.. صور

أفتتحت وزارة التضامن الاجتماعى أمس معرض ديارنا بمدينة مطروح والذى يستمر حتى 8/8/2019  ، وذلك في النادي الاجتماعي بمطروح  والتابع  لجمعية الأندية الاجتماعية والثقافية.  ضم المعرض  الذى شارك فيه ستون عارضا ، منتجات الأشغال اليدوية من الجلود والصدف والمفروشات والكليم... المزيد

اترك تعليق