المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحكومة:12 حقيقة حول شائعات يتم تداولها عبر وسائل الاعلام المختلفة 
 فى ظل حرص الدولة على متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على وسائل الاعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي  ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات،  رصد مركز معلومات مجلس الوزراء عدد من الشائعات والموضوعات  خلال الفترة من "26 يونيو حتى 2 يوليو 2020".

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 نفي المركز بعد تواصلة مع وزارة الاوقاف للوقوف على حقيقة اخبار حول تقليص صلاحيات هيئة الأوقاف المصرية بموجب القانون الجديد، كما نفى ما اثير حول تحميل المواطنين نفقات تعقيم وتطهير المساجد.

ونفي المركز ما انتشر حول حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية ، كما نفي ما تردد حول  اختلاف تعريفة حساب استهلاك العداد "الكودي" المؤقت عن "العداد القانوني".

كما نفى المركز ما انتشر حول تداول صور لكمامات غير مطابقة للمواصفات معدة للتوزيع على بطاقات التموين.
 الى جانب  ما اثير حول وقف صرف حصة المواطنين اليومية من الخبز بالتزامن مع تطبيق الموازنة الجديدة مؤكداً انه لا مساس بجصة الفرد من الخبزوفقاً لما اكدته وزارة التموين والتجارة الداخلية  

كما نفي ما انتشر حول  استبعاد المتقدمين لقرعة الحج العام الحالي من قرعة العام القادم.

و نفي المركز ما انتشر حول رفع أسعار السولار والبنزين بعد صدور تعديلات قانون "رسم تنمية موارد الدولة"، ونفي أيضا ما تردد حول فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك في ظل أزمة كورونا ، كما نفي ما تداول حول إقرار خطة العام الدراسي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا.

ونفي المركز الاعلامي ما تداول حول  بيع عقار "ريمديسيفير" المخصص لعلاج حالات فيروس كورونا بالصيدليات ، 

كشف مركز المعلومات بمجلس الوزراء عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن اقرار العام الدراسى الجديد فى ظل خطة التعايش مع كورونا.وتواصل المركز بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن صحة الاخبار المتداولة بشأن اقرار العام الدراسى الجديد فى ظل خطة التعايش مع كورونا، والتى نفت هذه الاخبار تماما.

واوضحت وزارة التربية والتعليم ان ما يتم تداوله فى هذا الشأن مجرد مقترحات ولم يتم اقرار اى منها بشكل رسمى، مشيرة الى انه سوف يتم اعلان كافة التافصيل الخاصة بالعام الدراسى الجديد عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة والى من المقرر ان تنتهى يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو الجارى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق