• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحظر فى المناطق شديدة الكثافة ...الاشتراطات البنائية الجديدة في الإسكندرية

 تمهيدًا لعودة حركة البناء إلى طبيعتها كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة بسرعة الانتهاء من وضع الاشتراطات التخطيطية الجديدة للبناء،



ووفقا لهذه الاشتراطات سيتم حظر البناء كليا فى المناطق شديدة الكثافة السكانية بسبب العجز الكبير فى الخدمات، على أن تتراوح الارتفاعات بين 7 إلى19 مترا، فى المناطق الأخرى.

وشملت الاشتراطات الجديدة للبناء الأحوزة العمرانية الحالية للإسكندرية، والتى توزعت على 3 نطاقات وهى مدينة الإسكندرية والتى تصل إلى 18.5 ألف فدان، ومدينة برج العرب القديمة على مساحة 1200 فدان، ومدينة برج العرب الجديدة بمساحة 2000 فدان.

 وسيتم السماح بالبناء فى بعض المناطق بأحياء المنتزه أول وثان بنسبة %60 من مساحة الأرض وأقصى ارتفاع 19 مترا.

وتضمنت أيضا النسب المسموح بالبناء على الأرض إذ بلغت %60 فى حى العامرية أول وثان، وأقصى ارتفاع 19 مترا على أن ينخفض إلى 16 مترا فى حى العجمى بينما يسمح بالبناء على %70 من الأرض المخصصة.

ووفقا للضوابط الجديدة ( التى أعدتها محافظة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الإسكان وكلية الهندسة وهيئة التخطيط العمراني) سيتم حظر البناء فى أحياء الجمرك وغرب وشرق ووسط الإسكندرية باستثناء المشروعات الخدمية بشرط ألا يتجاوز الارتفاع 13 مترا وأن يكون البناء على %60 فقط من الأراضى المخصصة لهذا الغرض.

وأظهرت الاشتراطات الجديدة أن إجمالى الطرق على مستوى المحافظة تصل إلى 9000 فدان وهو ما يمثل %10 من المساحة الإجمالية للأحياء، ويعتبر ذلك أقل من المعايير التخطيطية والتى يتوجب أن تتراوح من 15 – %18.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق