المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحبس عامان مع الشغل فى تبديد منقولات الزوجية
أرشيفية
أرشيفية
تبديد قائمة المقولات الزوجية, المصوغات الذهبية, محكمة قويسنا, المستشار مصطفى فوزى خطاب, المستشار احمد عيسوى,

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

قضت محكمة قويسنا الجزئية برئاسة المستشار مصطفى فوزى خطاب رئيس المحكمة وحضور المستشار أحمد عيسوى وكيل النيابة وأمانة سر راجح على فى القضية رقم 21437 لسنة 201 جنح قويسنا بحبس المتهم أحمد ط . ر عامان مع الشغل وكفالة الفين جنيه لإيقاف التنفيذ والزمته بمبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت ومصاريف الدعويين الجنائية والمدنية ومبلغ خمسمائة جنيه اتعاب محاماة ..
كانت النيابة قدمت المتهم للمحاكمة الجنائية بوصف أنه بدد المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجنى عليها نورهان أ ا ب والمسلمة اليه على سبيل عارية الإستعمال واختلسها لنفسه اضرارا بمالكتها وطلبت معاقبته بمقتضى المادة 341 من قانون العقوبات ..
و تداولت الدعوى بالجلسات على النحو المبين بمحاضرها ولم يمثل المتهم عقب اعلانه قانونا ومن ثم يجوز الحكم فى غيبته عملا بنص المادة 238 / 1 من قانون الاجراءات الجنائية ..
ولما كانت المحكمة قد وقر فى يقينها أن المتهم تسلم المنقولات المبينة بصورة قائمة أعيان الجهاز المرفقة بالاوراق والموقع عليها من المتهم وحيث أن المحكمة قد طالعت المحرر سند الجناية وكيفيته على أنه عقد وديعة بشأن المصوغات الذهبية وعارية استعمال بشأن بقية المنقولات وتبينت من عباراته ان المتهم قد تسلم بموجب ذلك العقد المنقولات وإطمئنت الى اقوال المجنى عليها أن المتهم اختلس تلك المنقولات لنفسه بنية تملكها اضرارا بها وان المتهم لم يحضر ليدفع الدعوى بثمة دفع او دفاع الأمر المعاقب عليه بمقتضى المادة 341 من قانون العقوبات ومن ثم يتعين على المحكمة معاقبته بمقتضى نص تلك المادة ..
 

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق