أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحاصالات الزراعية: تراجع الدولار لم ينعكس على السعر بسبب الارتفاعات العالمية
قال رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية أحمد الباشا، إن انخفاض سعر الدولار لم ينعكس علي أسعار بعض انواع الحاصلات الزراعية خاصة الفول والعدس، مرجعا ذلك إلي الارتفاعات العالمية.

إقرأ أيضاً

رسميا.. ميليوفيتش مدربا للأهلي
مرتضى منصور: شطب عضوية رئيس الجبلاية من نادي الزمالك
رئيس الزمالك يعتذر لجماهير الترجي التونسي
محمد صلاح يوجه رسالة للجماهير المصرية
محامي أحمد عز يفجر مفاجآت في قضية شقيقة زينة
ارتباك فى مدخل العزاءالرئيس الأسبق بسبب الصور التذكارية مع محمد رمضان

وأرجع ارتفاع اسعار الفول والعدس الي وجود كميات قليلة في الخارج  خاصة بعد انتشار الحرائق في استراليا، وتحول بعض الدول المنتجة الي مستوردة مثل الهند.

 

وأشار إلي أن اسعار الفول عاليميا تتراوح بين 650 و750 دولار للطن، وأسعار العدس تتراوح بين 725 و800 دولار للطن، يضاف عليها المصاريف الادارية والشحن والتخليص الجمركي أي ما يتراوح بين  5 الي 8% خلاف السعر في بلد المنشأ.

 

وأوضح الباشا، أن أسعار العدس تباع في الجملة ما بين 12 و16 جنيها للكيلو حسب الجودة والنوع ، ويصل للمستهلك باسعار تتراوح بين 16 و25 جنيها حسب التعبئة والتغليف ومصاريف النقل وأماكن البيع، وتتراوح اسعار الفول المستورد ما بين 13 و16 جنيها في الجملة، مشيرا إلي أن المستوردين يبعيون البضائع المخزنة لديهم بأسعار رخيصة لانهم اشتروها بسعر أقل من الاسعار العالمية المرتفعة الان، وأن نسبة هامش ربح التجار لا تتعدي ال5% بأي حال من الاحوال.

 

ولفت النظر إلي أن مصر تستورد نحو 98 % من حجم استهلاكها من العدس، وتستورد نحو 88% من حجم استهلاكها من الفول، وأهم الدول الموردة لمصر هي كندا واستراليا. 

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق