• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد رفضها الحلول السياسية..

الجيش الليبى: لا بديل عن الحل العسكرى فى التفاهم مع ميليشيات الوفاق
قال خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش، إنه لا يمكن التفاهم مع الميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق التي تقاتل في العاصمة طرابلس، إلا بالحل العسكري، بعد رفضها جميع الحلول السياسية والخيارات السلمية.


وأضاف المحجوب، في تصريح خاص لقناة «العربية» الثلاثاء، أنه «عندما لا يتم الوصول إلى الحل عن طريق السياسة، لا مجال إلا للحل العسكري، لأن هذه الميليشيات المسلحة معروفة ولا يمكن التفاهم معها إلا بالقضاء عليها، مثلها مثل الإخوان، لا تستمع إلى صوت السياسة والحوار ولا تفهم إلا بلغة قوة السلاح».

 

وتعليقا على فشل المحادثات بين طرفي النزاع في موسكو وانهيار اتفاق الهدنة، قال المحجوب: «هم طلبوا الحوار والحلول السياسية بعدما أدركوا أنهم منتهون»، موضحا أن المنتصر هو الذي يفرض شروطه وليس الخاسر.

 

وتجددت الاشتباكات، في وقت سابق، اليوم، بين قوات الجيش الليبي والميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في عدد من محاور القتال بالعاصمة طرابلس، بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار، على خلفية رفض المشير خليفة حفتر التوقيع عليه، لتجاهله عددا من مطالبه وتحفظاته إزاء مشاركة تركيا في الإشراف على هذا الاتفاق.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق